الصحف المصرية: السيسى يشهد احتفالات الشرطة فى عيدها الـ65.. "التعديل الوزارى" فى المحطة النهائية.. تسجيلات "مترو الدقى" بقضية "ريجينى" فى انتظار خبراء أوروبا.. "الرقابة الإدارية" تكثف حملاتها على المخابز

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى يشهد احتفالات الشرطة فى عيدها الـ65.. "التعديل الوزارى" فى المحطة النهائية.. تسجيلات "مترو الدقى" بقضية "ريجينى" فى انتظار خبراء أوروبا.. "الرقابة الإدارية" تكثف حملاتها على المخابز الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"التعديل الوزارى" فى المحطة النهائية، إنطلاق مؤتمر "أستانة" للتسوية السياسية فى سوريا، كان هذا أهم الملفات التى تصدرت عناوين الصحف المصرية، اليوم الثلاثاء، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: حرص مصرى أمريكى على تعزيز العلاقات الثنائية، السيسى يشهد احتفالات الشرطة اليوم بعيدها الـ65، قوائم جديدة للشباب المحبوسين في قضايا التظاهر، 19 قتيلاً و50 مصاباً فى أعاصير عاتية بأمريكا، مصادر: تسجيلات "مترو الدقى" بقضية "ريجينى" فى انتظار الخبراء الأوروبيين، "الرقابة الإدارية" تكثف حملاتها على المخابز، "الوزراء": لا صحة لصرف رواتب الموظفين على مرحلتين شهريا، إشادة برلمانية بالاتجاه لإلغاء "الكفيل" فى الكويت

 

اليوم السابع

كشفت مصادر حكومية أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزارء، أوشك على الانتهاء من التعديل الوزارى المرتقب، ووصل لمرحلته النهائية.

وأكدت المصادر أنه من المقرر أن ينتهى رئيس الحكومة من التعديل الوزارى بالكامل خلال الأسبوع القادم، ليعرضه على مجلس النواب، مشيرة إلى أنه كان من المقرر الانتهاء من قائمة المرشحين خلال الاسبوع الجارى إلا ان الاعتذارات قد تؤخر ذلك يومين.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن تأخر إعلان الأسماء المرشحة للتعديل الوزارى يأتى نظرًا لكثرة الاعتذارات، وثمة وزراء كانوا مرشحين للتغيير قد يبقون فى مناصبهم جراء ذلك.

فى محاولات إقليمية ودولية للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، وتثبيت قرار وقف إطلاق النار، انطلقت صباح أمس أعمال مؤتمر استانة الذى تستضيفه العاصمة الكازاخستانية بين الفصائل المقاتلة والحكومة السورية، برعاية روسية ـ إيرانية ـ تركية.

وبعد نجاح الهدنة الموقعة بين الأطراف السورية فى نهاية ديسمبر الماضى برغم وجود بعض الخروقات، التزمت تلك الأطراف بالمشاركة فى مفاوضات أستانة التى بدأت أمس، وتختتم أعمالها اليوم الثلاثاء بعد عقد اجتماعات منفصلة مع الوفد الأممى المشارك فى المؤتمر برئاسة مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى مستورا.

 

 

·        هجوم على "شيرين" بسبب تصريحاتها فى فرح "عمرو وكندة"

·        مفاجآت فى تشكيل "الفراعنة" أمام غانا

·        فاروق حسنى يكشف أسرار حرب الصهيونية وأمريكا ضد مصر فى معركة اليونسكو

·        وثائق لـ”CIA” تفضح تجار العملة الإخوان
 

الاهرام
 

تلقى الرئيس‪ عبد الفتاح السيسى مساء أمس اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكى «دونالد ترامب»، أكد خلاله قوة العلاقات المصرية الأمريكية وما تتسم به من طابع استراتيجي، وحرصه على الدفع قدماً بالتعاون الثنائى فى مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة والارتقاء به إلى آفاق أرحب. ومن جانبه، وجه الرئيس التهنئة مجدداً للرئيس «ترامب» على توليه رسمياً مهام منصبه، متمنياً له وللشعب الأمريكى الصديق مزيدا من التقدم والازدهار.

كما أعرب الرئيس عن تطلع مصر لأن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة دفعة جديدة فى ظل إدارة ترامب.

وعلى الصعيد الداخلى، يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية صباح اليوم بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 65، وسط حضور عدد من قيادات الدولة وعلى رأسهم الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء، والشخصيات العامة ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، وعدد من الإعلاميين، وبعض أعضاء مجلس النواب، وبعض رؤساء الأحزاب السياسية.

 

·        الطقس السيئ يعصف بدول العالم

·        3 مليارات جنيه اعتمادات إضافية للتأمين الصحى

·        25 يناير .. مكاسب وتحديات

·        خيوط مهمة تقود لضبط سارقى المشكاوات خلال ساعات

 

الاخبار
 

تبدأ اللجنة الدائمة لضبط الأداء الأمني بوزارة الداخلية عملها خلال الأيام المقبلة عقب الاحتفال بعيد الشرطة..  تدرس اللجنة التوسع في إعداد قوائم بأسماء الشباب المحبوسين علي ذمة قضايا حاليا، بالتنسيق مع الهيئات القضائية والنائب العام، تمهيدا لاصدار قرارات عفو رئاسية عن هؤلاء الشباب ممن لم يتورطوا في أعمال عنف، ويشمل عمل اللجنة مراجعة مواقع الارتكازات الثابتة ونقاط التفتيش داخل المدن، والاستقرار علي الحلول الأمنية الاكثر فاعلية.

وكان اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية قد قرر قبل أيام تشكيل لجنة جديدة  في الوزارة  لضبط الأداء الأمني وتقيم الخدمات الجماهيرية، واكد اللواء صلاح فؤاد مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الانسان في تصريحات خاصة لـ»الأخبار»، أن اللجنة تضم ممثلين عن مختلف قطاعات الوزارة، ومنها قطاع الأمن الوطني، والأمن العام، والتفتيش، وشئون الأفراد والضباط، وأكاديمية الشرطة، والشئون القانونية.

 

شهد جنوب الولايات المتحدة عواصف مدمرة وأعاصير عاتية مما أسفر عن مقتل 19 شخصا بينهم 12 في ولاية جورجيا وإصابة 50 آخرين فضلا عن انقطاع الكهرباء في عدة مناطق، في حين تعهد الرئيس دونالد ترامب بتقديم مساعدات فيدرالية لكل من ولايات جورجيا وفلوريدا وآلاباما. وأعلن حاكم ولاية جورجيا »ناثان ديل» حالة الطوارئ في سبع مقاطعات في الجزء الجنوبي الأوسط من الولاية، محذرا من استمرار الأوضاع الخطيرة إذ كانت التحذيرات من العواصف والسيول قائمة في معظم أنحاء الولاية.. وأظهرت صور من المناطق المنكوبة مباني منهارة ومنازل دمرت أسقفها وأشجارا اقتلعتها الرياح وحقولا تناثر فيها الركام. وجاءت العواصف العاتية في جورجيا بعد إعصار اجتاح ولاية مسيسبي متسببا في إلحاق أضرار بنحو 480 منزلا.

 

·        تجديد حبس مستشار وزير المالية المرتشى 15 يوماً

·        البنك الدولى يشيد بمستوى وأسعار وحدات الإسكان الاجتماعى

·        الجيش ينعى شهداء الواجب بمنطقة الحسنة بوسط سيناء

·        مد تقديم طلبات الاختراع فى "بوابة الابتكار" حتى 23 فبراير

 

المصرى  اليوم
 

قال مصدر قضائى إن النيابة العامة أعدت كافة التسجيلات الخاصة بمحطة مترو الدقى، خلال الفترة التى اختفى فيها الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، الذى عثر على جثته على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى، فى فبراير من العام الماضى، وعليها أثار تعذيب، وتنتظر تحديد موعد لحضور الخبراء الايطاليين والألمان لاسترجاع كافة التسجيلات الخاصة بالكاميرات فى المحطة وقت اختفاء الضحية، عقب موافقة النائب العام على السماح لخبراء إيطاليين وشكرة ألمانية باسترجاع البيانات.

فى سياق متصل، بث التلفزيون المصرى، مساء أمس الأول، مقطع فيديو مدته 3 دقائق و47 ثانية يظهر فيه ريجينى فى أحد المقاهى مع شخص قال التلفزيون أنه يمثل الباعة الجائلين، ويتحدث عن كيفية توفير مبلغ مالى لعلاج زوجته، بقوله: "يوم 5 فى الشهر مراتى عندها عملية سرطان، بالنسبة لى أشبط فى أى حاجة، المهم تيجى فيها فلوس".

ورد ريجينى: "الفلوس مش فلوسى وأنا مش ممكن استخدم الفلوس بأى صورة عشان أنا أكاديمى، ولا أمتلك سلطة تحويل الأموال من بريطانيا".

شنت أجهزة الرقابة الإدارية بعدد من المحافظات، أمس، حملات تموينية واسعة للتأكد من عدم تهريب الدقيق وإنتاج خبز مطابق للمواصفات.

وأسفرت الحملات بالمحافظات عن ضبط رجال هيئة الرقابة الإدارية فى البحيرة، اليوم مخالفات جسيمة، بمخبز بقرية إفلاقة بمركز دمنهور، بعد قيام صاحب المخبز ويدعى "س . ح " بخلط خبز قديم بالدقيق داخل العجانة لتحقيق أرباح طائلة بشكل غير مشروع، وتعريض حياة المواطنين للخطر والإصابة بأمراض خطيرة، ومخالفة كل الاشتراطات الصحية، وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية.

وفي محافظة الفيوم، شنت أجهزة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع مديرية التموين حملة موسعة كشفت خلالها عن وجود زيادة في أرصدة الدقيق البلدي المدعم تقدر بـ 8 أجولة بمخبز يقع بشارع جانبي متفرع من شارع الورشة بمدينة الفيوم وإنتاج خبز ناقص الوزن وتقرر احتساب نسب العجز الكلية لإنتاج المخبز لاستقطاعه من رصيد المخبز عن طريق شركة البطاقات الذكية.

 

·                     إطلاق المركز الوطنى لإزالة الألغام لتطهير 150 ألف فدان

·                    البابا فى أربعين "شهداء البطرسية": التفجير استهدف مصر كلها.. والآلام فى وطننا تجمعنا

·                    ترامب يبدأ مفاوضات لتعديل "نافتا" وبكين: مستعدون لتولى زعامة العالم

·                    مشاورات سياسية بين مصر وتونس اليوم

 

الشروق

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن اعتزام الحكومة صرف رواتب الموظفين على مرحلتين شهرياً .. مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز، في بيان أمس، أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، التي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت أن صرف رواتب موظفي الدولة سيكون على دفعة واحدة خلال الفترة من 25 حتى 28 من كل شهر، بينما سيتم صرف كل ما يتقاضاه العاملون خلاف المرتبات وما في حكمها إن وجدت يوم عشرة من كل الشهر.

 

أشادت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب سعد الجمال، باتجاه دولة الكويت الشقيقة لإلغاء نظام الكفالة للعمالة الأجنبية على أرضها.

وأشارت اللجنة فى بيان صدر عقب اجتماعها اليوم، أن ثمة خطوات على المستوى التشريعى بالكويت تهدف لإلغاء نظام الكفالة.

وأضاف البيان أن العلاقات السياسية بين مصر والكويت تتميز بالتوافق التام حول العديد من القضايا العربية والإقليمية والدولية، لاسيما القضية الفلسطينية، ودعت اللجنة إلى ضرورة التنسيق المستمر بين البلدين فى سائر القضايا ومنها الأزمات فى ليبيا وسوريا واليمن.

 

 

·         الحكومة لصندوق النقد: اقتصادنا قادر على استعادة الاستقرار

·        زوجة مهدى عاكف: حالته الصحية أصبحت مستقرة

·        شرم الشيخ تستضيف مؤتمر "الإرهاب والتنمية الاجتماعية"

·        مستشار للرئيس الجامبى الجديد يتهم "جامع" بإفراغ خزائن الدولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة