بيطرى المنوفية يغلق سوق أشمون للماشية بسبب ظهور الحمى القلاعية

الإثنين، 23 يناير 2017 03:00 م
بيطرى المنوفية يغلق سوق أشمون للماشية بسبب ظهور الحمى القلاعية الدكتور مجدى أبو الليل مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور مجدى أبو الليل مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية قرارا بإغلاق سوق الماشية بمدينة أشمون لظهور عدد من الإصابات بالحمى القلاعية.
 
وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أكد أبو الليل أن القرار جاء عقب اكتشاف حالة إصابة بالحمى القلاعية فى مزرعة خاصة، وعلى الفور انتقلت اللجان وتبين لها أن الإصابة قادمة من سوق أشمون العمومى، والذى أصدر بإغلاقة مباشرة، وتم تحصين 60 بقرة بالمزرعة.
 
وأضاف أبو الليل أن الإدارة البيطرية بمركز أشمون تقوم حاليا بإجراءات التحصينات اللازمة من أجل الحد من انتشار المرض بين الماشية، موضحا أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية تتايع إجراءات التحصين بشكل كامل، وذلك من خلال لجنتين من العلاج والطب الوقائى للحصول على التأمين الكامل.
 
وأشار أبو الليل إلى أنه ستتم استعادة فتح السوق أمام المواطنين مرة أخرى عقب الانتهاء من التحصين الكامل والوصول إلى درجة أعلى من التأمين للماشية، مؤكدا أنه حال ظهور أى إصابات أخرى سيتم مد غلق السوق حتى يتم التأمين كاملا.
 
وأكد أبو الليل أنه يسعى إلى تأمين الثروة الحيوانية بالمنوفية، والتى تصل الى ما يقرب من نصف مليون رأس ماشية، متابعا أن مرض الحمى القلاعية وبائى ينتشر بالهواء ومحاصرته أمر حتمى بظهور أى بؤرة، وأن ما يتم من تعامل للحد من انتشاره.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة