ممثل إيران فى مفاوضات آستانة: قدمنا مبادرة من 4 بنود تتضمن وحدة سوريا

السبت، 21 يناير 2017 11:50 م
ممثل إيران فى مفاوضات آستانة: قدمنا مبادرة من 4 بنود تتضمن وحدة سوريا الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون العربية والأفريقية حسين جابرى أنصارى، أن إيران قامت سابقًا بتقديم مبادرة لتسوية الأزمة السورية فى إطار 4 بنود تتضمن وحدة الأراضى والسيادة الوطنية السورية، لافتًا إلى أن إيران ستتابع هذه المبادرة فى مؤتمر آستانة، حسبما ذكرت وكالة تسنيم.

ولفت أنصارى إلى أن هذا المؤتمر سيقام تحت إشراف إيران وتركيا وروسيا، قائلًا، أن هدف هذا المؤتمر هو تثبيت وقف إطلاق النار فى سوريا والتمهيد لمباحثات "سورية - سورية" جدية بين الحكومة السورية والمجموعات المعارضة بغية تثبيت وقف إطلاق النار المعلن والتحرك نحو حل سياسى بالتزامن مع مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف : "نحن سنشارك فى هذا المؤتمر باستعداد كامل، بوصفنا البلد الذى أكد منذ بداية الأزمة السورية على أن هذه الأزمة ليس لها حلًا عسكريًا وينبغى التوصل إلى حوار سياسى وحوار جاد بين الأطراف السورية ونأمل أن يكون هذا المؤتمر نقطة تحول فى الأزمة السورية".

وقال المسئول الإيرانى أن بلاده انطلاقًا من رؤيتها للحل السياسى للأزمة السورية وعدم إنهائها عسكريًا، قدمت مبادرة لتسوية الأزمة السورية فى إطار 4 بنود تتضمن وحدة الأراضى والسيادة الوطنية السورية، لافتًا إلى أن إيران ستتابع هذه المبادرة فى مؤتمر آستانة.

ولفت مساعد وزير الخارجية الايرانى إلى أنه لا يحق لأى لاعب خارجى اتخاذ قرار بالنيابة عن الشعب السورى، قائلًا : أن مهمتنا هى  تسهيل انطلاق الحوار "السورى - السورى" والتمهيد للرجوع إلى آراء الشعب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة