القاذفات الروسية تشن ضربات جوية على أهداف لداعش فى دير الزور بسوريا

السبت، 21 يناير 2017 02:26 م
القاذفات الروسية تشن ضربات جوية على أهداف لداعش فى دير الزور بسوريا طائرات روسية ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن القاذفات من طرز "تو-22 إم3" ضربت أهدافا لتنظيم داعش الإرهابى فى محافظة دير الزور السورية.

وأشارت الوزارة فى بيان لها إلى أن الضربات استهدفت معسكرات للتنظيم الإرهابى ومستودعات للأسلحة والذخيرة ومجموعة من العربات المدرعة وعناصر مسلحة. وأكد بيان الوزارة عودة الطائرات الروسية إلى قواعدها سالمة بعد تدمير كافة أهدافها بنجاح.

من جانبه أعلن مصدر عسكرى سورى أن وحدات الجيش مدعومة بسلاحى الجو السورى والروسى حققت تقدما فى منطقة المقابر بمدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أدت إلى تدمير عشرات الآليات والعربات المدرعة للتنظيم الإرهابى ومقتل العديد من أفراده، وأضاف أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تمكنت خلال تقدمها فى منطقة المقابر من عزل عدد من النقاط فى منطقة الخرق التى تسلل إليها إرهابيو تنظيم داعش فى وقت سابق، كما استهدف الطيران الحربى الروسى والسورى مواقع داعش وتجمعاته فى محيط جبل الثردة ومحيط المطار العسكرى بمدينة دير الزور.

وقد تواصلت الاشتباكات العنيفة بين وحدات الجيش السورى وعناصر داعش فى حيى العمال والرصافة ومنطقة البغيلية بمدينة دير الزور وأطرافها، وفى أطراف اللواء 137.

وفى ريف حمص الشرقى استعادت وحدات من الجيش السورى السيطرة على بئر المر جنوب شرق مطار التيفور ومفرق القريتين الاستراتيجى بعدما كبدت مسلحى تنظيم داعش خسائر كبيرة فى العتاد والأفراد وفقا لمصدر عسكرى سورى، وأوضح المصدر أن العمليات أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيى تنظيم داعش وتدمير عدة عربات بعضها مدرع ومزود برشاشات.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو السورى قضى على العشرات من عناصر داعش ودمر لهم دبابة وعربة (ب م ب) وعدة آليات مزودة برشاشات فى مناطق المشتل وقصر الحير الغربى وشمال جباب حمد بريف حمص الشرقى.

فى سياق آخر تواصلت الاشتباكات المتقطعة بين وحدات الجيش السورى ومسلحى جبهة فتح الشام والفصائل المتحالفة معها فى بلدة عين الفيجة ومحيطها بوادى بردى، وترافقت الاشتباكات مع قصف الطيران المروحى وكذلك القصف المدفعى والصاروخى لمواقع المسلحين فى تلك البلدة.

وكبد الجيش السورى تنظيم فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد بريف حمص الشمالى. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم السبت، أن وحدة من الجيش قصفت بسلاح المدفعية تجمعا لتنظيم (فتح الشام) في منطقة حوش حجو شمال مدينة حمص بنحو 25 كم، ما أدى إلى مقتل 5 مسلحين وتدمير عربة دفع رباعي مزودة برشاش عيار 14.5 مم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة