افتتاح مركز جديد لإيواء اللاجئات والأطفال فى باريس

السبت، 21 يناير 2017 12:58 ص
افتتاح مركز جديد لإيواء اللاجئات والأطفال فى باريس مركز استقبال اللاجئات والاطفال
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة  فرانس 24 الفرنسية، أنه تم افتتاح مركز لإيواء المهاجرات والأطفال والأزواج أمس الخميس فى منطقة "أيفرى سور سين" بباريس، ويعد هو الأول بتلك المنطقة، وحضر الافتتاح ممثلو وسائل الإعلام إضافة إلى المسئولين على المشروع الذى لم تنته الأشغال به حتى الآن، إلا أن جزءا منه أصبح جاهزا لاستقبال مهاجرين.

وفى منتصف النهار، استقبل المركز دفعة من المهاجرين وعددهم تسعة أفراد، وقال برينو موريل، رئيس مؤسسة "إيميويس الخيرية،" التى تشرف على المشروع، إن المركز من المقرر أن يأوى "400 شخص خلال مدة يمكن أن تصل إلى خمسة أشهر"، تسمح لكل منهم بعرض وضعيته على الإدارة للنظر فيها.

جانب من انشاء مركز اللاجئين
جانب من انشاء مركز اللاجئين

 

وأوضح أن "الأولوية للنساء والأطفال"، الذين ستخصص لهم فضاءات خاصة للعب، كما سيخصص قسم من المركز لتعليمهم بمساهمة مدرسين متطوعين، وفق تصريح موريل، فيما ستقوم السلطات الخاصة بدارسة ملفاتهم. وينحدر هؤلاء المهاجرين من أفغانستان، السودان إضافة إلى إريتريا.

ويأتى افتتاح المركز فى سياق السياسة التى اعتمدتها باريس لأجل القضاء النهائى على المخيمات العشوائية التى يقيمها المهاجرون فى مناطق مختلفة من العاصمة الفرنسية، ومنح "بديل محترم" لكل الأشخاص المهددين بالتشرد، حسب قول دومينيك فيرسينى نائب عمدة باريس، المكلف بالشؤون الاجتماعية.

مركز ايواء اللاجئات
مركز ايواء اللاجئات

وكانت البلدية افتتحت، بدعم من الحكومة، فى نوفمبر الماضى أول مركز فى العاصمة الفرنسية بإمكانه استقبال 400 شخص خلال مدة تتراوح بين خمسة وعشرة أيام قبل توجيههم لمراكز إيواء كلٍ وفق احتياجاته الخاصة.

مركز استقبال اللاجئات والاطفال
مركز استقبال اللاجئات والاطفال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة