بعيداً عن بروتوكولات البيت الأبيض..5 مواقف عفوية تعرض لها أوباما وزوجته أمام العالم

الجمعة، 20 يناير 2017 01:00 م
بعيداً عن بروتوكولات البيت الأبيض..5 مواقف عفوية تعرض لها أوباما وزوجته أمام العالم باراك أوباما وزوجته
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحب والشغف والظهور بمظهر لائق يتناسب مع بروتوكولات البيت الأبيض والسيرعلى قواعد الإتيكيت كما يقول الكتاب، والحفاظ على المظهر العام أمام الكاميرات كلها ضوابط وأساسيات يطبقها رؤساء العالم على أنفسهم ليكونوا أيقونة وعنوان لبلادهم يعلنون من خلالها عن أخلاق شعبهم .

لذلك دائماً ما كان يحافظ الرئيس الأمريكى " براك أوباما" مع زوجته أو كما يطلق عليها سابقاً سيدة الولايات المتحدة الأولى فى حياتهم أمام الكاميرات، فالحب والولع والغرام والمساندة والدعم الكامل، فضلاً عن متابعة القضايا الداخلية لأمريكا والقضايا السياسية بشكل عام والإلتزام بكافة القواعد كانت سبلهم الوحيدة لخلق صورة ذهنية مثالية لهم أمام العالم تعبر عن أمريكا والعلاقات الاجتماعية داخلها من خلال رئيسها وزوجته.

لكن وسط هذا النظام الخارق لقواعد البشر والأزواج الطبيعية كانت هناك مجموعة من السقطات والتصرفات العفوية التى حدث بعضها أمام الكاميرا وأغلبها فى حياتهما الشخصية، لكن العدسات واللقطات كانت تتبعهما أينما كانوا لترصد حياتهما الطبيعية بعيداً عن كرسى الحكم.

فبداية من غيرة الزوجة لتناول الطعام بشكل عشوائى لارتداء "أوباما" ملابس غير نظيفة خلال ظهوره فى خطاب على الهواء مباشرةً، انطلقت وسائل الإعلام بنشر عدة مواقف تعرضوا لها كسرت كل قواعد اللياقة والإتيكيت وأكدت على أن طبيعة الأزواج بمشاكلها بإمكانها أن تطيح ببروتوكلات البيت الأبيض عرض الحائط.

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (7)
مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

 

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (8)
مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

 

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (9)
مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

نار " ميشيل" تشتعل فى وجه وزيرة الدنمارك : 

هذا الموقف تحديداً لقى صدا كبير على المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعى، فتحول "أوباما" إلى حديث العالم بعد حكم زوجته عليه بتبديل مقعده من جانب وزيرة الدنمارك ليجلس بالمقعد البعيد عنها والقريب من "ميشيل" حتى تنطفىء نار غيرتها التى رصدتها الكاميرات لحظة بلحظة.

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (5)

مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

أوباما يرتدى ملابس متسخة أمام العالم:

ظهر "أوباما" أثناء كلمته التى ألقاها فى البيت الأبيض بمناسبة "شهر التراث الأمريكى الأسيوى" فى عام 2013 ملطخ، البعض أرجع اللوم للزوجة التى لم تعتنى بزوجها ولم تنتبه لقميصه، والبعض الأخر التمس العذر للزوجة التى اكتشفت خيانة زوجها على الهواء مباشرةً من خلال بصمات الشفايف الموجودة على قميصه.

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (6)
مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

بعيداً عن الشوكة والسكينة..أوباما يتناول الطعام على طريقة العشوئيين

لم ينتبه كل من "أوباما" وزوجته لوضعهم وتناولا الطعام بشكل عشوائى أثناء متابعتهما لإحدى مبارايات السلة، فبواسطة اليدين وامتلاء الفم انطلقت السخرية من هذا الموقف العفوى الذى وصفه البعض بالعشوائية.

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (2)
مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (3)

مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (4)

مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

الهواء وراء فضيحة تطاير تنورة ميشيل 3 مرات:

التقطت مجموعة من الصور لأوباما وزوجته فى موقف غاية فى الإحراج وللأسف تكرر بإهمال وتجاهل من "ميشيل أوباما"، فعند وصولها لمطار إيطاليا فى أحد الزيارات لها تطايرت تنورتها بسبب ارتدائها لموديل واسع وقصير فى نفس الوقت، نفس الأمر تكرر فى مطار "نيوزلاندا" وسبرنجز" وفى كل مرة كان يتدخل "أوباما" ويثبت يده على الفستان حتى لا يقع فى الموقف الأصعب ويظهر جسد زوجته بشكل كامل.

مواقف محرجة لأوباما وزوجته (1)
مواقف محرجة لأوباما وزوجته 

مشيل أوباما تظهر بنفس الملابس أكثر من مرة:

من المتعارف عليه ببروتوكولات السيدة الأولى أن تعتنى باناقتها وملابسها ومظهرها بشكل عام وأن لا تكرر ملابسها مهما كان الظرف، ولكن على الرغم من اعتناء "ميشيل" بنفسها ومظهرها، إلا انها ارتدت فستان واحد أكثر من مرة فى مدة قصيرة الأمر الذى تحدث عنه الكثير من وسائل الإعلام الغربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة