بلجيكا: الشرطة تنقصها الإمكانيات لمواجهة تهديد الإرهاب

الإثنين، 02 يناير 2017 03:52 م
بلجيكا: الشرطة تنقصها الإمكانيات لمواجهة تهديد الإرهاب الشرطة البلجيكية ـ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت إدارة الشرطة الفيدرالية فى بلجيكا الضوء على مشكلة نقص الإمكانيات التى تعانى منها فى مواجهة ارتفاع مستوى التهديد الإرهابى فى البلاد.

وفى رسالة وجهتها إدارة الشرطة الفيدرالية إلى وزير الداخلية يان يامبون، قالت إن "هناك نقصا حادا فى العناصر البشرية والمعدات اللازمة للقيام بالمهام اللازمة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "آكى" الإيطالية اليوم الاثنين.

وأضافت إدارة الشرطة الفيدرالية أن عدم الحصول على المعدات التقنية المتطورة يؤثر سلبا على آليات متابعة الملفات المتعلقة بالإرهاب.

وحذرت إدارة الشرطة الفيدرالية من مغبة تدهور الوضع فى حال لم يتم تزويدها بالعناصر البشرية والمؤهلة والموارد المالية والمعدات اللازمة، وجاء فى الرسالة أنه "يجب العمل على سد النقص على المدى القريب لتلافى أزمة حقيقية"، مقترحة بعض الحلول، كوضع أنظمة تمنع نقل عناصر الشرطة بشكل مؤقت للقيام بمهام لا تنتمى إلى صلب عملهم.

ومن جهته، أكد وزير الداخلية يامبون، حسبما نقلت مصادر فى مكتبه، أنه على وعى بخطورة المشكلة أو أنه بصدد البحث عن حلول مناسبة.

وكان آخر تقرير صدر عن إدارة الشرطة الفيدرالية فى سبتمبر الماضى، قد أشار إلى نقص واضح فى الإمكانيات يصل إلى 23.5فى المائة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة