أكرم القصاص - علا الشافعي

كان سيهرب بمؤامرة أمريكية قطرية..

بالفيديو.. رئيس وزراء العراق السابق يكشف رواية جديدة عن إعدام صدام حسين

الإثنين، 02 يناير 2017 11:40 ص
بالفيديو.. رئيس وزراء العراق السابق يكشف رواية جديدة عن إعدام صدام حسين نورى المالكى رئيس الوزراء العراقى السابق
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس الوزراء العراقى السابق نورى المالكى، أسرارًا لم تعرف من قبل عن عملية إعدام الرئيس العراقى السابق صدام حسين، وملابساتها، مؤكدًا أنه أصر على تنفيذ الإعدام فى اليوم نفسه الذى كان سيتم فيه نقله إلى خارج البلاد، مقرًا بأن الكثيرين الذين كانوا يحيطون به كانوا مرعوبين من ذلك.

ونشرت وكالة "سما" الفلسطينية"، مقطع فيديو لرئيس الوزراء العراقى السابق، قال فيه: "إنه كانت هناك مؤامرة أمريكية قطرية، لمنع تنفيذ حكم الإعدام بحق صدام حسين".

وأضاف المالكى: "خلال استضافته وفدًا من عشائر البصرة، قال بمناسبة مرور عشر سنوات على إعدام الرئيس العراقى السابق، إنه حذّر من أن "إعدام صدام إن تأخر ساعات فقط، فسيتمكن حينها من الخروج ومغادرة العراق".

وأوضح المالكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية، طلبت تأجيل تنفيذ الإعدام، كما أن قطر كانت تسعى لذلك أيضًا عن طريق مجلس الأمن، لاستصدار قرار يطعن بالحكم الصادر بحقه من قبل المحكمة العراقية، مضيفًا أنه قال لبعض المقربين منهم، والذين أصابهم الهلع "إذا ما أعدمناه اليوم، بالليل سيطلع من العراق"، واستشهد بكلام نسبه إلى محامية صدام، بشرى الخليل، حول وجود اتفاق مع قطر بشأن استصدار قرار من مجلس الأمن بهذا الشأن.

وصوّر المالكى نفسه بأنه صاحب القرار الوحيد المتعلق بإعدام صدام، وأنه رفض الإملاءات الأمريكية حينها، كما اتهم أطرافًا فى الرئاسة العراقية بمحاولة التملص من التوقيع على قرار إعدام صدام، وأشر إلى الرئاسة ووزير العدل.

وأضاف، أنه هدّد الرئاسة العراقية، أنه فى حال لم يسلموه صدام حسين، الساعة الثالثة فجرًا، سيقتحم السجن بقوات تابعه له، ويأخذ الرئيس العراقى عنوة.

وأوضح أنه بعد تنفيذ الإعدام بـ"صدام" فى تلك الليلة يوم 30 ديسمبر 2006، جلبوا جثته إلى قرب منزله، فطلب البعض منه القاء نظرة عليها، واستطرد: "ذهبت لنصف دقيقة، فتم فتح باب سيارة الإسعاف لأراه، فقلت له: "وماذا ينفعنى إعدامك، هل يعيد لى الصدر أم يعيد لى الشهداء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

أنت لست أقل إجراماً من صدام فقد سلمت نصف أراضي العراق لداعش وزرعت الطائفية

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

ربنا ينتقم منك

يعني هي المليشيات المسلحة بتاعتك ما قتلتش مسلمين عراقيين سنة أنت حسابك عسير عند ربنا

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمود عتمــان

أنت ..وأمثالك ...من تستحقون الإعــدام ياخونة العرب ...وليس صدام

هل أنت فخور الآن بما آلت إليه العراق ؟؟ أنت تفتخر بأنك صاحب قرار إعدام صدام .. ياغبى ... أنت أعدمت أكثر من نصف شعب العراق ياغبى بإصرارك على ذلك ؟؟ أنت وأمثالك ...سبب خراب العراق وسوريا واليمن و ليبيا ، يجب إعدامكم جميعاً.

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

ليك يوم يانورى المالكى

كما تدين تدان سوف تعدم ولن يتم دفنك وسوف تلقى بالعراء تأكل من جسدك الطيور الجارحة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

خسئت ايها الجرز

ايها الجرز لقد ذهبت الي مزبلة التاريخ و سيدك صدام في واجهة الصفحات البيضاء في تاريخ الامم -- لقد جرع الفرس الخمينين كأس الزل و الهوان سنوات طوال ورفع راية العراق عالية وانتم رفعتم ايديكم و ارجلكم للممالي لتستبيح عراقكم وارضكم و اعراضكم --- خير لك ان تحصي مأثر صدام من ان تتباهي بأنك صاحب القرار بأعدامة اعدمك الله ..... اايها الخنزير

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

ادعاء البطولة

يحاول ادعاء بطولة التصدي لأمريكا. هل نسيت انهم هم من جاءوا بك أيها الخائن؟

عدد الردود 0

بواسطة:

امال

دوركم قادم

يعني فخور انك مجرم وقاتل.... لا مش كده وبس لكنك اغبى من الغباء ما هذا كل الحقد...فعلا اسم على مسمى نوري ....حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وامثالك الخونه والمجرمين انتظر دوركم قادم وقت ان لا ينفع الندم .....شخصية غثه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ايها العميل

عميل ايران تنفذ مخططات دولة الملةالصفوية المتطرفة ولكن هيهات هيهـــــــــــــــــــــــــات.

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى

مهندس تسليم الموصل لداعش

قبضت كام يا مالكى

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

المالكي الكلب يتراقص علي سيرة أسد العرب الشهيد صدام حسين الله يرحمه

ملعون دنيا وأخره يا مالكي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة