"3 نبؤات سوداء" لـ شريف شعبان.. رواية ضد تعاليم الكتاب المقدس

الخميس، 19 يناير 2017 02:23 م
"3 نبؤات سوداء" لـ شريف شعبان.. رواية ضد تعاليم الكتاب المقدس غلاف رواية 3 نبؤات سوداء
كتب محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثاً عن الدار المصرية اللبنانية، رواية بعنوان "3 نبؤات سوداء" للكاتب والمؤرخ شريف شعبان، والرواية تأتى فى لغة رشيقة وألفاظ عذبة ومترادفات قوية يثبت من خلالها الكاتب سيرة حياة ثلاث مخطوطات نادرة تغوص بالقارئ بين متاهات التاريخ فى محاولة لفك الألغاز الخفية وذلك، بعد عدد من الصدمات التى تقابله فى مشواره القرائى الاستكشافى لكنه يدرك بعد انتهائه من ملاحقة الأحداث التشويقية حقيقة أن الرواية ضد تعاليم الكتاب المقدس.

ويستعرض شريف شعبان فى روايته أحداثًا اجتماعية وتاريخية مرتبطة بواقع الحياة ممزوجة بالواقعية السحرية واللمحة التاريخية.

 وتنطلق الرواية حول مجموعة مخطوطات نادرة يُعثر عليها فى إحدى كهوف جنوب سيناء تتصارع عصابات دولية وجماعات محظورة من أجل سرقتها لتحقيق هدف أخطر قد يغير شكل العالم ومستقبله.

تلك المخطوطات هى ثلاثة نبوءات تشاؤمية يطلقها النبى إرميا يكتبها عنه خادمه "باروخ" تتحقق الواحدة تلو الأخرى فى حياته وبعد وفاته.. حيث ينتقل ذهن القارئ إلى داخل المخطوطات ليجد نفسه بين متاهات التاريخ وألغازه الخفية ويتقاسم أحاسيس شخوص الرواية المتعددة صعوداً وهبوطاً ما بين لحظات انتصار وضعف ومشاعر حنين وإخفاق.. ليدرك فى نهاية الرحلة أن الإنسان مهما بلغ لن يفلت من قبضة القدر..فهل يستمر تحقق نبوءات هذا النبى إلى اليوم..؟!

يذكر أن شريف شعبان صدرت لة رواية بنت صهيون 2016 عن دار كيان للنشر والتوزيع

رواية 3 نبؤات سوداء
رواية 3 نبؤات سوداء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة