الرئيس الصينى: سنوفر 200 مليون دولار مساعدات للنازحين السوريين

الأربعاء، 18 يناير 2017 08:01 م
الرئيس الصينى: سنوفر 200 مليون دولار مساعدات للنازحين السوريين الرئيس الصينى شى جين بينج
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الصينى شى جين بينج إن بلاده ستوفر 200 مليون دولار كمساعدات إنسانية لصالح النازحين السوريين، مناشدا الاقتصاديات الدولية التعاون والتكاتف فيما بينها من أجل تنمية الإنسانية، مشددا على أن تنوع الحضارات ينبغى ألا يكون مصدراً للصراعات وإنما محركاً للتقدم الإنسانى.
 
وأضاف الرئيس الصينى، خلال كلمه له بمنتدى "دافوس" العالمى، أن التنمية الاقتصادية هى ما تحقق التنمية الاجتماعية وعلينا جميعا التعاون لتجقيق ذلك، وتابع: "الحمائية الاقتصادية والانعزال لن يفيد أحدا".

(اضافة)

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس الصينى شى جين بينج، إن بلاده تسعى لإنشاء نموذج جديد للشراكة مع أمريكا، يقوم على التنسيق والتعاون، مشدداً على أنه ملتزم بالنظام العالمى وبتعدديته لأنها ضمان النمو والاستقرار، وتابع: "حريصون على السلام العالمى والعيش بسلام مع جيراننا.. انتقلنا من دولة فقيرة إلى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم فى ظل الاستقرار والسلام".
وأضاف الرئيس الصينى، خلال كلمه له بمنتدى "دافوس" العالمى، أن الصين ساهمت فى تعزيز فرص الحوار والتوصل إلى الاتفاق النووى الإيرانى.
 
وفى سياق آخر أكد الرئيس الصينى أنه سيعمل على حماية حقوق الإنسان لمواطنى بلاده الذين يفوق عددهم 1.3 مليار نسمة حسب قوله، وتابع: "يجب علينا مراعاة البيئة التى نعيش فيها بالتحكم فى الانبعاثات الضارة.. اتفاقية باريس للمناخ معلما بارزا فى حياة البشر ويجب ألا تنحرف عن مسارها". 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة