هولاند لـ ترامب: "نتحرك وفق مصالحنا ولسنا فى حاجة لنصائحك"

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:43 ص
هولاند لـ ترامب: "نتحرك وفق مصالحنا ولسنا فى حاجة لنصائحك" الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هولاند خلال توسيمه للسفيرة الأمريكية فى باريس جين هارتلى، أمس الاثنين، "أؤكد لكم أن أوروبا ستكون دائما على استعداد لمواصلة التعاون عبر الأطلسى، لكنها ستتحرك وفق مصالحها وقيمها، وهى ليست فى حاجة لنصائح خارجية تقول لها ما يجب عليها فعله"، فى إشارة منه إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

ووفقا لقناة "روسيا اليوم" الروسية، لم تقتصر الانتقادات الموجهة إلى الرئيس الأمريكى المنتخب بشأن تصريحاته عن الاتحاد الأوروبى، على الرئيس هولاند، حيث ندد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى هو الآخر بـ"التصريحات غير اللائقة" التى صدرت عن ترامب تجاه الاتحاد والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وقال فى هذا الصدد "أعتقد بصراحة تامة أنه كان من غير اللائق لرئيس منتخب للولايات المتحدة أن يتدخل فى شئون دول أخرى بهذه الطريقة المباشرة".

 

وكان ترامب قال فى تصريحات سابقة لصحيفتى "تايمز و"بيلد "، أن ميركل هى أقوى زعيم فى الاتحاد الأوروبى وأن الاتحاد أصبح بذلك بيد ألمانيا.

 

وبشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وصف الاستفتاء الذى أجرى لهذا الهدف بأنه "قرار ذكى"، مضيفا " الدول تريد هويتها، وبريطانيا أرادت هويتها، وأعتقد أنكم فى الطريق الصحيح".

 

وتوقع الرئيس الأمريكى المنتخب خروج دول أخرى من الاتحاد وقال فى هذا الشأن "أعتقد أن الشعوب تريد هويتها، وإذا سألتنى، فإننى أعتقد أن دولا أخرى ستخرج من الاتحاد الأوروبى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة