تعليمات كوبر الأخيرة قبل مواجهة مصر ومالى.. دفاع المنطقة وفرض رقابة على مفاتيح الخصم.. تحذير من التوهان وعدم الالتزام والاعتراض على الحكم.. ويؤكد على المهاجمين: استغلوا أنصاف الفرص

الثلاثاء، 17 يناير 2017 07:42 م
تعليمات كوبر الأخيرة قبل مواجهة مصر ومالى.. دفاع المنطقة وفرض رقابة على مفاتيح الخصم.. تحذير من التوهان وعدم الالتزام والاعتراض على الحكم.. ويؤكد على المهاجمين: استغلوا أنصاف الفرص تعليمات كوبر الأخيرة قبل مواجهة مصر ومالى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عكف الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى على تحفيظ لاعبيه خطط اللعب والأسلوب الذى سيعتمد عليه في لقائه أمام مالى فى افتتاح منافسات بطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، والتى يسعى خلالها الفراعنة لتقديم عرض قوى وحصد أول ثلاث نقاط في صراع المنافسة على الصعود لدور الـ16 للبطولة.

كوبر حذر لاعبيه من الاندفاع الهجومى خلال اللقاء، وأكد ضرورة توخى الحذر والاعتماد على دفاع المنطقة مع إعطاء تعليمات لرباعى الدفاعى بالتركيز الشديد واليقظة الدفاعية وفرض رقابة على مفاتيح لعب المنتخب المالى، ومنعهم من التحرك بحرية في الثلث الدفاعى للفراعنة بالتنسيق مع لاعبى خط الوسط.

وطالب كوبر لاعبيه بضرورة نقل الكرة سريعا لتجنب الأزمة التي يواجهها الفراعنة من سوء أرضية ملعب "بورت جنتل"، الذى يستضيف مباريات المجموعة الرابعة التى يشارك فيها الفراعنة ، حتى يتمكن اللاعبون من القدرة على التحرك ونقل الكرات بأريحية بدلا من التعثر داخل الملعب وخشية تعرض بعض اللاعبين للإصابات بسبب سوء الأرضية الصلبة.

كما وجه كوبر تعليماته للاعبين بضرورة التركيز داخل الملعب والالتزام بالتعليمات الفنية  وعدم التوهان والتعامل مع الضغط العصبى المتوقع للاعبين خلال المواجهة، مع ضرورة التنسيق مع الثلاث خطوط خوفا  من التعرض لأخطاء قد تكلف الفريق الكثير فى ظل رغبة المنتخب في حسم مباراة مالى قبل موقعة غانا في الجولة الأخيرة باعتبارها صعبة  نتيجتها خارج التوقعات، لأن النجوم السوداء أقوى المنافسين للفراعنة على الصعود للدور الثاني بالبطولة.

وأعطى كوبر تعليماته للمهاجمين بضرورة استغلال أنصاف الفرص أمام المرمى، وعدم وضع أنفسهم تحت ضغط عصبى حتى لا يؤثر على مستواهم الفنى أثناء اللقاء، وضرورة اللجوء للتسديد بعيد المدى للتغلب علي فارق الأطوال الذى يميز المنتخب المالى والإمدادات من الجناحين وصانع الألعاب والقادمين من الخلف لزيادة الكثافة الهجومية للفراعنة.

فى الوقت نفسه طالب كوبر لاعبيه بعدم الانجراف إلى استفزازات لاعبى الخصم والالتزام بالقرارات التحكيمية وعدم الاعتراض على قرارات الحكم، حتى لا يشتت تركيز اللاعبين ويؤثر سلبا على موقف بعض اللاعبين من المشاركة في المباريات القادمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة