الصين تخطط لبناء 16 جامعة حديثة وفقا لأعلى المقاييس العالمية بحلول 2030

الثلاثاء، 17 يناير 2017 07:17 م
الصين تخطط لبناء 16 جامعة حديثة وفقا لأعلى المقاييس العالمية بحلول 2030 الرئيس الصينى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعتزم الصين تنفيذ خطة لإنشاء 16 جامعة حديثة تضاهى أعلى المقاييس العالمية بحلول عام 2030 فى عدة مقاطعات فى أنحاء البلاد وبعيدا عن مدينتى بكين وشنغهاى، اللتان تحتضنان بالفعل عددا من أبرز وأشهر الجامعات على المستويين المحلى والدولى .


ووفقا لتقرير للباحث يو لوجيانج من جامعة "تونجي"، تم نشره على موقع "كايشين" الإخبارى الصينى، اليوم الثلاثاء، فقد أعلنت حوالى 21 من المقاطعات الصينية أنه، فى إطار خططها الخاصة بقطاع التعليم العالى للخمسة إلى عشرة سنوات قادمة، سيتم إنشاء عشرة من هذه الجامعات التى ترقى لأفضل المستويات العالمية بحلول عام 2020، ثم يُضاف إليها لاحقا ستة جامعة أخرى، ليرتفع بهذا العدد إلى 16 جامعة بحلول عام 2030.


وقال يو لوجيانج إنه سيتم، إلى جانب هذا، إنشاء أكثر من 110 من الجامعات الرفيعة المستوى فى عدد من المناطق، مضيفا أن 11 من المقاطعات أعلنت توفيرها الدعم المالى لتنفيذ خططها التعليمية بقيمة إجمالية تقرب من 40 مليار يوان، كما أن مقاطعة شاندونج ذكرت أنها ستجمع ما يصل إلى 5 مليارات يوان، فى حين تعهدت مقاطعة هوبى بالقيام باستثمارات سنوية تتراوح بين مليار إلى مليارى يوان.
ويعتقد يو لوجيانج  أن تلك الاستثمارات الضخمة ستجذب أفضل العناصر البشرية من كوادر تعليمية أكاديمية وطلاب، كما ستمكن الجامعات من شراء أحدث المعدات لتحسين البيئة التعليمية.


تأتى مخططات إقامة تلك الجامعات تماشيا مع خطط ومقترحات خاصة بالتعليم العالى كان مجلس الدولة الصينى كشف عنها عام 2015، بهدف ترقية مستوى التعليم فى عدد من الجامعات والتخصصات فى أنحاء البلاد لتتمكن الصين بهذا من منافسة أفضل الجامعات فى العالم بحلول عام 2020، ثم من تحقيق حلم نهضة تعليمية واسعة النطاق بالبلاد بحلول عام 2050.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة