وصول جثمان مدرس اللغة العربية المتوفى بالسودان للأقصر وتشييع جنازته

الإثنين، 16 يناير 2017 09:37 م
وصول جثمان مدرس اللغة العربية المتوفى بالسودان للأقصر وتشييع جنازته المدرس المتوفى
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إلى محافظة الأقصر، مساء اليوم الاثنين، جثمان "فرج حمدى درويش" مدرس اللغة العربية المعار إلى دولة السودان، والذى توفى إثر إصابته بمرض أثناء الإعارة، وكان فى استقبال الجثمان طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم نائبا عن وزير التربية والتعليم، وموسى عبد الله المتحدث الإعلامى للمديرية، ووفد من قيادات التعليم ونقابة المعلمين بالأقصر.

 

وشارك وفد مديرية التربية والتعليم بالأقصر فى تشييع الجثمان بمدافن العائلة بمدينة أرمنت، كما أدوا واجب العزاء بديوان عائلة بقرية المريس، كما نعوا الفقيد داعين المولى عزوجل أن يتقبله من الشهداء.

 

ومن جانبه صرح موسى عبد الله المتحدث الإعلامى لمديرية التربية والتعليم بالأقصر أن الفقيد تمت إعارته إلى السودان منذ عامين، وأثناء إقامته أصيب بمرض أدى إلى وفاته، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم أرسل مندوباً عنه لأداء العزاء.

 

وأضاف موسى عبد الله، لـ"اليوم السابع"، أن الوزير طالب باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لعودة الجثمان إلى أرض الوطن طبقًا للقواعد المنظمة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات لصرف مستحقات الفقيد المالية بصفة استثنائية.

 

كان قد نعى الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فرج حمدى درويش سالم الذى وافته المنية أول أمس؛ إثر إصابته بعدوى التيفود، والملاريا الخبيث.

 

وأناب الوزير، حسب بيان رسمى، هشام السنجرى وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الخدمات والأنشطة، لاستقبال جثمان الفقيد بمطار القاهرة لنقل الجثمان إلى قريته؛ وتقديم واجب العزاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة