الكرملين ينفى إجراء أى مفاوضات مع واشنطن حول تقليص الترسانات النووية

الإثنين، 16 يناير 2017 01:20 م
الكرملين ينفى إجراء أى مفاوضات مع واشنطن حول تقليص الترسانات النووية دميترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الكرملين إجراء أى مفاوضات مع واشنطن حول تقليص الترسانات النووية، فضلا عن رفض بحث أية صفقة فى هذا المجال مع الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بشأن رفع العقوبات.

وقال الناطق الصحفى باسم الرئيس الروسى دميترى بيسكوف- فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" اليوم الاثنين "الرئيس فلاديمير بوتين يرفض قطعيا بحث موضوع العقوبات الغربية ضد روسيا خلال اتصالاته الخارجية، مشيرا إلى أن موسكو دائما ليست من بادر إلى قيام هذا الوضع، ولذلك تبقى هذه العقوبات مشكلة بالنسبة لأولئك الذين فرضوها".

وحول تقليص الترسانات النووية الروسية، شدد بيسكوف على أن موسكو لن تبحث هذا الموضوع إلا بعد تولى دونالد ترامب لمهام عمله، موضحا أن الكرملين يمتنع عن تقييم تصريحات ومبادرات ترامب قبل تنصيبه رسميا المقرر الجمعة المقبل، لافتا إلى أن الأنباء حول توصل الجانبين الروسى والأمريكى إلى اتفاق أولى لعقد لقاء بين الرئيسين بوتين وترامب، لا صحة لها.

ومن ناحية آخرى، قال الجنرال يفجينى بوجينسكى مدير إدارة المعاهدات والاتفاقات الدولية السابق بوزارة الدفاع الروسية- لوكالة أنباء "نوفوستي" اليوم- "أعتقد أنه بإمكاننا أن نقوم بخفض عدد الرؤوس النووية من 1550 رأسا إلى 1000 رأس، ولكن بشرط إيجاد حل لقضية الدرع الصاروخى ومسألة نشر القوات فى الفضاء".

يذكر أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب سبق وصرح لصحيفة "تايمز" اللندنية وصحيفة "بيلد" الألمانية بأن هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق مع روسيا حول خفض الأسلحة النووية مقابل إلغاء العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة