الإنبدندنت: رئيس استخبارات بريطانيا الجديد استشهد بملف ترامب الفاضح بخطابه

الإثنين، 16 يناير 2017 09:41 ص
الإنبدندنت: رئيس استخبارات بريطانيا الجديد استشهد بملف ترامب الفاضح بخطابه الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علمت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن الرئيس الجديد لجهاز الاستخبارات البريطانية MI6 استشهد فى كلمته عن  القرصنة الروسية بمعلومات من الملف الفاضح الذى كتبه عميل سابق بالجهاز عن علاقة ترامب بروسيا، والذى أحدث جدل كبير عن مدى صحته منذ الإعلان عنه الأسبوع الماضى.

 

وقالت الصحيفة – نقلا عن مصادر أمنية – إن خطاب أليكس يونجر الأول كرئيس الـMI6 قد تضمن بعض المواد المقدمة فى ملف ستيل عن ترامب. واستند فى خطابه على القرصنة الروسية المزعومة لنظام الانتخابات الأمريكية، ليحذر من الخطر الذى قد يواجه بريطانيا وحلفؤها الأوروبيين، خاصة أن الانتخابات من المقرر إرجاؤها العام المقبل.

 

وكان ستيل قد تم تكليفه من قبل شركة أمريكية للبحث عن علاقة ترامب وروسيا، وزعم الملف الذى أعلن عنه مؤخرا أن روسيا تتجسس على ترامب وتملك ضده معلومات جنسية وتسجيلات قد تستغلها لتبتزه فى المستقبل.

 

وكانت الحكومة البريطانية قد نفت أى معرفة بالملف مؤكدة أن العميل ستيل  قد ترك الخدمة بالمخابرات منذ سنوات، على الرغم من أن ديلى ميل قد نقلت عن مصادر مجهلة فى تقرير هذا الأسبوع تزعم أن تريزا ماى، رئيس الوزراء البريطانية، كانت على علم بالملف.

 

وأعلن البيت الأبيض الشهر الماضى عن عقوبات ضد روسيا على خلفية تدخلها فى الانتخابات الأمريكية، وتم طرد دبلوماسيين روس لاتهامهم بجمع معلومات عن واشنطن لصالح استخبارات موسكو. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة