إسرائيل والسلطة الفلسطينية توقعان اتفاقا لزيادة حصة الضفة وغزة من المياه

الأحد، 15 يناير 2017 11:34 م
إسرائيل والسلطة الفلسطينية توقعان اتفاقا لزيادة حصة الضفة وغزة من المياه يوأف مردخاى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية وحسين الشيخ وزير الشئون الإنسانية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه بعد 6 أعوام كاملة من الجمود وقع اليوم الأحد المسئولون الإسرائيليون والفلسطينيون على اتفاق يتم بمقتضاه مد الضفة الغربية بالمياه عبر أنابيب المياه.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية أنه حضر مراسم التوقيع من الجانب الإسرائيلى اللواء" يوأف مردخاى" منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية ومن الجانب الفلسطينى حسين الشيخ وزير الشئون الإنسانية فى السلطة الفلسطينية ، بمشاركة مسئوليين فى سلطات المياة من الجانبين.

وأوضحت الصحيفة أنه بموجب الاتفاق سيتم زيادة حصة المياه لكل من الضفة الغربية وقطاع غزة اللازمة للشرب وللزراعة بواسطة تحلية مياة البحر ، بالإضافة إلى تحسين البنى التحتية الخاصة بالمياه من أجل تمكينها من استيعاب الكميات الجديدة من المياه التى أتفق عليها فى مناطق الضفة وقطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطرفين اتفقا كذلك على إعداد خطة استراتيجية طويلة الأمد حتى عام 2040 حول المياه، مع مراعاة ارتفاع النسبة السكانية للفلسطينيين فى الاراضى الفلسطينية.

وكان مسئولون فلسطينيون وإسرائيليون قد تغيبو اليوم الأحد عن مؤتمر "باريس" للسلام ، فى حضور 70 دولة ، حيث اعتبر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى المؤتمر باطلا لأنه يحاول إملاء الشروط على الإسرائيليين.

 

برينت لإسرائيل والسلطة الفلسطينية توقعان اتفاق لزيادة حصة المياة للضفة وغزة
برينت لإسرائيل والسلطة الفلسطينية توقعان اتفاق لزيادة حصة المياة للضفة وغزة

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة