سر "قهوة" لوبان فى برج ترامب.. "لو موند": زيارة مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الفرنسية لنيويورك ترويجية.. ومدير حملتها: إجازة يومين للاسترخاء.. والناطق باسم ترامب: لم تلتق به أو بفريقه

السبت، 14 يناير 2017 03:30 ص
سر "قهوة" لوبان فى برج ترامب.. "لو موند": زيارة مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الفرنسية لنيويورك ترويجية.. ومدير حملتها: إجازة يومين للاسترخاء.. والناطق باسم ترامب: لم تلتق به أو بفريقه مارين لوبان فى برج ترامب وتكهنات بمقابلة بينهما
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسى اليمنى المتطرف مارين لوبان الكثير من الجدل فى وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى ، وذلك بعدما تم التقاط صوراً لها فى مبنى أعمال الرئيس الامريكى دونالد ترامب "برج ترامب" فى الولايات المتحدة الامريكية، وأثار ظهورها هناك الكثير من التساؤلات والشكوك حول مقابلتها لترامب أم لا خاصة إنها كانت أول المهنئين له ومؤيده لخطئه، وزادت التكهنات خاصة بعد رفضها الحديث مع الصحفيين ووسائل الإعلام التى سارعت إلى برج ترامب لرصدها ولمعرفة سبب وجودها هناك.

 

و قالت وسائل الإعلام العالمية أن مارى لوبان شوهدت مساء أمس الخميس فى برج ترامب بمدينة نيويورك، فى مصعد مبنى برج ترامب فى مدينة نيويورك الأمريكية، ثم تم مشاهدتها فى أحد المقاهى بالمبنى وهى تحتسى القهوة ومعها ثلاثة رجال "ترامب آيس كريم بارلر" فى الطابق الأول من المبنى.

 

لوبان
لوبان ولودوفيك دو دان وجورج لومباردى لوى أليو

 

 

وبعد ساعات بررت صحيفة " لوموند" الفرنسية أن الرجال الذين كانوا معها هم لوى أليو شريكها ونائب رئيس الجبهة الوطنية، ولودوفيك دو دان مستشارها للشئون الدولية، ورجل الأعمال الإيطالى جورج لومباردى وهو صديق لترامب وبسكن فى برج ترامب فى الدور ال62 و63، وأن ترامب لم ينزل لها المقهى ولا هى صعدت له وغادرت المكان دون التقائهما، وذلك فى رد للصحيفة على الشائعات إنها كانت فى انتظاره.

 

ومن جهة أخرى قالت لو موند، أن زيادة مارين لوبان تستغرق يومين فى نيويورك الأمريكية وهى تكافح بشكل كبير لجمع الأموال لتمويل حملتها، وللترويج لنفسها وكسب المزيد من الأصوات من خلال علاقاتها حول العالم، وخاصة أن الاستطلاعات الأخيرة تشير إلى أنها سوف تُهزم فى جولة الإعادة أمام منافسها المحافظ رئيس الوزراء الأسبق فرانسوا فيون فى انتخابات الرئاسة مايو.

 

وأكدت الحملة الخاصة بمرشة اليمين المتطرف، أن الزيارة التى تستغرق يومين إلى نيويورك الامريكية تتسم بطابع شخصى وليس لها دافع سياسى، وقال مدير الحملة ديفيد راشلين "أخذت يومين للراحة".

 

لوبان فى برج ترامب بنيويورك
لوبان فى برج ترامب بنيويورك

 

وعلى الصعيد الأمريكى أكد هوب هيكس، ناطق باسم الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب أن زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا مارين لوبان، التى تزور نيويورك حاليا وكانت فى برج ترامب أمس الخميس، لن تلتقى دونالد ترامب ولا أحدا من أعضاء فريقه.

 

وقال هيكس إن زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينى المتطرف، التى لم تعلن مسبقا عن زيارتها لنيويورك "لن تلتقى أى شخص من فريقنا"، وأكد مدير حملة لوبان فى باريس أنها زيارة "خاصة"، ولم تكشف تفاصيل برنامجها.

 

يذكر أن الاستطلاعات  أكدت أن فيون سيتقدم على لوبان فى الجولة الثانية بنسبة 63% من الأصوات مقابل 37%، وسيتأخر عنها بنقطة أو نقطتين مئويتين فى الجولة الأولى من الانتخابات المقررة يوم 23 أبريل المقبل، لكنه سيجمع عددا كافيا من الأصوات من مرشحين آخرين مهزومين، لاسيما من الوسطيين بين الاشتراكيين ليهزمها بفارق مريح فى جولة الإعادة المقرر إجراؤها يوم 7 مايو.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة