دفاع محمد العمدة بقضية "إهانة القضاء" يدفع ببطلان التحقيق مع المتهمين

السبت، 14 يناير 2017 02:05 م
دفاع محمد العمدة بقضية "إهانة القضاء" يدفع ببطلان التحقيق مع المتهمين محمد مرسى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون للإخوان، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"إهانة القضاء"، والمتهمين فيها بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

وبالاستماع إلى مرافعة كامل مندور محامى محمد العمدة ومنتصر الزيات، تمسك بإحالة السى دى المرفق بالقضية إلى لجنة الخبراء، لبيان مدى خلوها من التدخل التقنى وتفريغ محتواها كاملا، كما دفع ببطلان إجراءات التحقيقات، وعدم قبول الدعوى المدنية، لرفعها من غير ذى صفة سواء المجلس الأعلى للقضاء أو القاضى المجنى عليه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى، وعضوية المستشارين ناصر صادق، وأسامة محمد على، وبسكرتارية ياسر عبد العاطى وعبد المسيح فل وهانى حمودة.

وكانت هيئة التحقيق قد اسندت إلى المتهمين تهم أهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة