الدورى المصرى تأديب وإصلاح وتهذيب.. التجميد مصير كهربا ومرسى والعميد فى الزمالك.. المايسترو يخوض القمة بفريق الناشئين.. الغرامات المالية تفترس أنطوى والقيصر وكوفى.. وصالح جمعة يتدرب منفردا فى الأهلى

السبت، 14 يناير 2017 03:00 ص
الدورى المصرى تأديب وإصلاح وتهذيب.. التجميد مصير كهربا ومرسى والعميد فى الزمالك.. المايسترو يخوض القمة بفريق الناشئين.. الغرامات المالية تفترس أنطوى والقيصر وكوفى.. وصالح جمعة يتدرب منفردا فى الأهلى الدورى المصرى تأديب وتهذيب وإصلاح
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولو نادى الزمالك خلال الساعات الماضية عن قرار بتجميد باسم مرسى لاعب الفريق، وحرمانه من التدريب مع زملائه ، على أن يخضع للتدريبات مع الناشئين، بعد دخوله فى أزمة مع مسئولى القلعة البيضاء لرفضه تجديد التعاقد مع الزمالك، ليفتح ملف العقوبات وطرق تأديب المتمردين فى الدورى المصرى.

باسم مرسى
باسم مرسى

 

مصطفى فتحى
مصطفى فتحى

التجميد

قرر الأسكتلندى ألكيس ماكليش، المدير الفنى الأسبق لفريق الزمالك، تجميد محمود كهربا، بعد تهرب اللاعب من السفر مع بعثه الفريق إلى الكاميرون، عقب الخناقة التى قام بها كهربا بين شوطى مباراة المقاولون العرب، وادعاء اللاعب الإصابة للتهرب من السفر، فقرر المدير الفنى تجميد اللاعب خلال مباريات الفريق، ونفس اللأمر تكرر مع حسام باولو لاعب فريق سموحة، حيث دخل فى أزمة مع إدارة ناديه ومع الجهاز الفنى بقيادة حلمى طولان، وتم تجميده بعد تصريحات اللاعب عن رغبته فى الرحيل فعن الفريق السكندرى، وفى الإسماعيلى تم تجميد سعد حسنى بسبب تقدمه بشكوى ضد إدارة ناديه للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة لدى الدراويش، وفى الزمالك قرر مرتضى منصور تجميد باسم مرسى واستبعاده من المباريات بعد دخوله فى أزمة مع الإدارة لرفضه تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء.

 

وسبق وقام  مؤمن سليمان المدير الفنى لفريق الزمالك السابق باستبعاد مصطفى فتحى من التشكيل الأساسى لمباراة الفريق أمام النصر للتعدين مع توقيع عقوبة مالية عليه لرفضه الإحماء على هامش المباراة بعد علمه بخروجه من التشكيلة، كما شهد عهد ممدوح عباس، رفض مجلس الزمالك سفر الثنائى أحمد حسن وعبد الواحد السيد مع الفريق إلى الكونغو، خلال موجهة ليوبار بالبطولة الإفريقية 2013 ، حيث لم يتم إصدار تأشيرة لهم، حجة تحريضهم للاعبين على التمرد على الفريق.

ولعل أشهر واقعة للتجميد  تلك التى قام بها مسئولى الأهلى عام 1985، حيث اتخذ صالح سليم رئيس النادى وقتها قرار بخوض مباراة القمة أمام الزمالك بفريق الناشئين باستبعاد الأساسيين بعد تضامنهم مع الجوهرى، وقت تقدم باستقالته ليتم إيقاف 15 لاعبا شهرا كاملا مع إنذار بالشطب ليخوض النادى مباراته أمام الزمالك دور الثمانية بمسابقة الكأس بالناشئين.

حسنى عبد ربه
حسنى عبد ربه

 

جون انطوى
جون أنطوى

 

 عقوبات مالية

قام مسئولو النادى الأهلى بتوقيع غرامة مالية على جون أنطوى لاعب الفريق، بعد تمرده ومغادرته النادى دون الانتظار لمعرفة مصيره من قائمة مباراة الفريق أمام زيسكو بدورى المجموعات، فى ظل جلوسه على مقاعد البدلاء فى عهد أكثر من مدير فنى، ولم تفلح المحاولات فى التوصل إليه فتم توقيع غرامة مالية كبيرة، وفقا لتصريحات مسئولى القلعة الحمراء، وفى الإسماعيلى قام كريم الضو لاعب الفريق بإعلان التمرد، ورفض العودة إلى تدريبات الفريق، ما جعل العقوبات المالية تتراكم عليه وإبلاغ اتحاد الكرة بتمرد اللاعب.

 

وعاقب مسئولو نادى الزمالك ثنائى لاعبى الفريق محمد كوفى وأيمن حفنى بفرض عقوبات مالية عليهما، بعد رفض كوفى السفر مع الفريق لنيجيريا، لعدم حصوله على مستحقاته المالية، بينما أيمن حفني أدعى الإصابة بسبب عدم اعتماد تعديل عقده مع الزمالك، كما لجأت إدارة نادى الإسماعيلى إلى خصم جزء من مستحقات حسنى عبد ربه لاعب الفريق، وصلت إلى 25%، بعد أن ثبت تحريضه للاعبى الفريق على التمرد، على الإدارة، بالإضافة إلى 25% أخرى، بعد أزمته مع أحمد حسام ميدو مدرب الفريق وقتها.

صالح جمعة
صالح جمعة

تدريبات فردية 

تغيب صالح جمعة لاعب فريق الأهلى عن التدريبات الخاصة بالمستبعدين من لقاء الاتحاد السكندرى،  دون إذن من الجهاز الفنى ، ليتم تدريبه منفردا وفقا لقرار الجهاز الفنى ، كما رفض اللاعب الخضوع لاختبار الميزان ليتم توقيع عقوبة مالية كبيرة عليه، وآخر واقعة لتمرد اللاعبين أزمة باسم مرسى مع الزمالك، حيث  أصدر مرتضى منصور قرارا بتدرب اللاعب مع فرق الناشئين بعد رفضه تجديد عقده مع الفريق الأبيض وإعلانه راية العصيان .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة