بالصور.. المجلس القومى للإعاقة ينجح فى تصنيع أول رافعة هيدروليكى فى مصر

الجمعة، 13 يناير 2017 12:12 ص
بالصور.. المجلس القومى للإعاقة ينجح فى تصنيع أول رافعة هيدروليكى فى مصر الدكتور أشرف مرعى وخلفه أول رافعة هيدروليكى فى مصر
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة نحو إنهاء أزمة الآلاف من الأشخاص ذوى الإعاقة فى مصر، وخاصة الحركية منها، وتوفير وسائل للمواصلات لائقة تسمح لهم بالتنقل بسهولة، أعلن الدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، نجاح تجربة تصنيع أول رافعة هيدروليكى فى مصر من خلال التعاون بين المجلس القومى لشئون الإعاقة وأحد رجال الأعمال المصريين.
 
قال مرعى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه طالما طالب المجلس بتوفير وسائل مواصلات مجهزة وسيارات مجهزة بشركات السياحة كما بالخارج، لخدمة ذوى الإعاقة، إلا أنه نتيجة لعدم وجود مصنعين له محليًا، تبرع أحد رجال الأعمال بعمل نموذج مجانا لصالح المجلس، مشيرا إلى أنه فى 3 ديسمبر الماضى تم تجربته، وإجراء تعديلات عليه، وتم استلام النسخة الحالية منذ يومين.
 
وأوضح الأمين العام للمجلس القومى للإعاقة، أن الخطوة المقبلة لتعميم التجربة، بدأت بالفعل، حيث تواصل مع وزير الإنتاج الحربى، لتصنيع الرافعة الهيدروليكى بمصانع الإنتاج الحربى، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تتطلع الوزارة على النموذج الذى تم تنفيذه خلال الأسبوع المقبل.
 
ولفت إلى أنه بتطبيق ذلك النموذج بشكل متوسع، سيمنح الفرصة للمدارس بتركيبها بسياراتها لنقل الطلاب، خاصة أن سعره حال تصنيعه بالداخل سيكون مختلفا عن استيراده من الخارج تماما.
 
أول رافعة هيدروليكى يتم تصنيعها فى مصر.
أول رافعة هيدروليكى يتم تصنيعها فى مصر.

الدكتور أشرف مرعى أثناء تجربه نموذج الهيدروليك
الدكتور أشرف مرعى أثناء تجربه نموذج الهيدروليك

المجلس القومى للإعاقة ينجح فى تصنيع أول رافعة هيدروليكى فى مصر
المجلس القومى للإعاقة ينجح فى تصنيع أول رافعة هيدروليكى فى مصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة