المعلم شحاتة ضمن 5 أساطير لم يتوجوا بكأس الأمم الأفريقية كلاعبين

الجمعة، 13 يناير 2017 09:00 ص
المعلم شحاتة ضمن 5 أساطير لم يتوجوا بكأس الأمم الأفريقية كلاعبين حسن شحاتة المدرب الأسطورى لمنتخب مصر
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفوز بكأس الأمم الإفريقية هو حلم كل النجوم داخل القارة السمراء، مثلما يحلم كل لاعب حول العالم بالفوز بالبطولة الأكبر فى قارته، ونجح بالفعل العديد من اللاعبين فى تحقيق ذلك الحلم، وجعله حقيقة، بينما لم يفلح آخرون فى الوقوف على منصة الشرف الأفريقية. 
 
وتزامناً مع اقتراب انطلاق منافسات البطولة الأفريقية فى الجابون، يواصل "اليوم السابع" سرد القصص والحكايات حول البطولة المحببة إلى قلوب جميع أبناء القارة السمراء، ويتحدث اليوم عن 5 نجوم لم يفوزا مطلقاً بالبطولة، رغم إنجازاتهم العديدة.
 

1 – ديديه دروجبا 

 
أسطورة المنتخب الإيفوارى السابق وأحد أبرز نجوم تشيلسى الإنجليزى لازمه نحس غريب، ولم يفز مطلقاً بالبطولة، حيث خسر اللقب فى أول مشاركة بركلات الترجيح أمام منتخب مصر فى 2006، وخرج من نصف نهائى 2008 أمام مصر أيضاً، ثم ودع 2010 من ربع النهائى، قبل أن يخسر النهائى مجدداً فى 2012 بركلات الترجيح أمام زامبيا، والمثير أن كوت ديفوار فازت باللقب فى 2015 بعد اعتزاله الدولى.
 
دروجبا
دروجبا
 

2 – حسن شحاتة

 
لم يكن المعلم شحاتة مدرباً أسطورياً فقط، بل كان أحد أبرز نجوم الكرة المصرية، ولكنه لم يفز مطلقاً بكأس الأمم، حيث لعب 4 بطولات مع الفراعنة لم ينل خلالهم شرف الفوز باللقب، رغم أنه تُوج أفضل لاعب فى بطولة 1974، واعتزل فى 1983 قبل 3 سنوات من فوز مصر بالبطولة على أرضها، ولكنه عوض ذلك بقيادة المنتخب الوطنى للفوز بالبطولة  3 مرات متتالية فى 2006، 2008 و2010، فى إنجاز تاريخى.
 
حسن شحاتة
حسن شحاتة
 

3 – حاجى ضيوف 

 
النجم الأبرز فى الجيل الذهبى للمنتخب السنغالى الذى وصل لدور الـ 8 فى مونديال 2002، ولكنه لم يفز بلقب البطولة تماماً، واكتفى بالمركز الثانى فى بطولة 2002 بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام الكاميرون، والمركز الرابع فى بطولة 2006، بعد الهزيمة أمام نيجيريا فى مباراة تحديد المركز الثالث. 
 
حاجى ضيوف
حاجى ضيوف
 

4 – مصطفى حاجى 

 
أحد أبرز نجوم المنتخب المغربى فى آخر أجياله الذهبية، والذى تألق بشكل لافت فى مونديال 1998 وسجل هدفاً خيالياً فى مرمى النرويج، وتُوج فى هذا العام بلقب أفضل لاعب فى إفريقيا، ولكنه لم يفز بكأس الأمم تماماً.
 
مصطفى حاجى
مصطفى حاجى
 

5 – مايكل إيسيان

 
يعتبر إيسيان من أفراد الجيل الذهبى الذى أعاد غانا على قمة الكرة الإفريقية بعد غياب، والذى تأهل لكأس العالم 3 مرات متتالية، وبلغ دور الـ 8 فى 2010، إلا أنه لم يفز ببطولة إفريقيا تماماً، واكتفى بالمركز الثالث فى 2008 على أرض غانا، والمركز الثانى فى 2010، بعد خسارة اللقب أمام منتخب الفراعنة. 
 
مايكل ايسيان
مايكل ايسيان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة