واشنطن بوست: معسكر ترامب يسارع لتجنب الصراعات المحتملة بين المصالح

الأربعاء، 11 يناير 2017 03:07 م
واشنطن بوست: معسكر ترامب يسارع لتجنب الصراعات المحتملة بين المصالح دونالد ترامب الرئيس الأمريكى المنتخب وابنته وزوجها
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن معسكر الرئيس المنتخب دونالد ترامب المشكل من معاونيه وأسرته يسعى جاهدا وراء الكواليس لوضع خطة تجنبه تهم تضارب المصالح المحتملة بين عمله الذى بناه على مدار عقود وبين مسئولياته كرئيس. 
 
 
وأضافت الصحيفة أن الرئيس المنتخب عكف الشهرين الماضيين على وقف بعض الاتفاقيات المحتملة فى بلدان حول العالم مثل "أذربيجان" و"جورجيا" وتعهد بعدم إبرام اتفاقيات جديدة معهم خلال فترة وجوده فى البيت الأبيض، كما سعى لتسوية دعاوى قضائية من شأنها استهلاك وقته والإضرار بصورته. 
 
 
فى الوقت الذى يحاول فيه مستشاروه أن يجدوا حلا قانونيا لملكيته لفندق "ترامب انترناشونال"، والذى يبعد عدة مبانى عن البيت الأبيض، ويتم تأجيره من الحكومة الفيدرالية. 
 
 
واعتبرت الصحيفة أن هذا النهج الذى يتبناه معسكر ترامب، يعكس إدراك دائرته الداخلية لمدى خطورة المشكلات والمخاطر السياسية التى قد تحدث حال وضع ترامب مصالحه المالية الخاصة فوق احتياجات دولته.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن أسرة ترامب ومعاونيه بدءوا يتخذون خطوات لحماية أنفسهم من صراعات محتملة، فيستعد صهره، جارد كوشنر للاستقالة من عمله المربح فى العقارات لكى يكون مستشار الرئيس، كما تتجه إيفانكا، (ابنة ترامب) للاستقالة من مؤسسة ترامب وعملها. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة