رفض دعوى قضائية ضد اتحاد الإعلاميين العرب

الأربعاء، 11 يناير 2017 02:14 م
رفض دعوى قضائية ضد اتحاد الإعلاميين العرب اتحاد الإعلاميين العرب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة أبو تشت بمحافظة قنا ببراءة أمين عام اتحاد الاعلاميين العرب محمد الشرقاوى، من التهم الموجهه إليه وثبوت صحة أوراق الاتحاد مع رفض الدعوى المدنية المقدمة من المدعين بالحق المدنى وقبول دعوى الاتحاد بالحق المدنى على المدعين وإلزامهم بأتعاب المحاماة.

وبهذا الحكم أسدلت محكمة أبوتشت بمحافظة قنا الستار على القضية التى رفعها أحمد محمد ربيع سرحان وياسر نصارى عاشور ضد اتحاد الإعلاميين العرب وأمينه العام محمد الشرقاوى.

تعود تفاصيل القضية إلى 28 يناير من العام الماضى، بتقدم ياسر نصارى عاشور بدعوى ضد أمين عام اتحاد الاعلاميين العرب، اتهمه فيها بالحصول على أموال مقابل استخراج عضوية له بالاتحاد، وحدد توقيت الواقعه فى شهر يونيو 2013، وتضامن أحمد محمد ربيع سرحان مع المدعى، وادعى أنه الرئيس الفعلى للاتحاد وصاحب فكرة إنشائه وأن اتحاد الإعلاميين العرب الحالى لا يملك المستندات والتراخيص الرسمية للعمل داخل جمهورية مصر العربية، وأن المستندات التى قام عليها الاتحاد مزورة.

وطالب المدعيان ببطلان عمل الاتحاد وإيقاف نشاطه وبالحق المدنى فى التعويض.

وتقدم الاتحاد بكافة المستندات الرسمية التى تدل على قانونية تراخيصه وكذلك شهادة تحركات رسمية مع جواز سفر الأمين العام للاتحاد الذى أثبت من خلاله أنه كان فى دولة الكويت فى توقيت ادعاء ياسر نصارى مقابلته للأمين العام فى قنا.

وجاء فى حيثيات حكم المحكمة ثبوت وتيقن هيئة المحكمة الموقرة من صحة الأوراق والمستندات الرسمية المقدمة من مستشار الاتحاد القانونى محمد عبدالحميد دردير، وقضت بحكمها المتقدم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة