بالفيديو..خالد صلاح يطالب بوزراء سياسيين..ويؤكد: التكنوقراط يتحولون لبيروقراطيين

الأربعاء، 11 يناير 2017 08:59 م
بالفيديو..خالد صلاح يطالب بوزراء سياسيين..ويؤكد: التكنوقراط يتحولون لبيروقراطيين الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


خالد صلاح يطالب بوزراء سياسيين.... by youm7

 

طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، رئاسة الوزراء بإصدار بيان يحدد فيه إذا ما كان التغيير الوزارى وارداً أم لا بعد تصريحات المهندس شريف إسماعيل التي أكدت التغيير، ثم صدور تصريحات أخرى من داخل مجلس الوزراء تنفى التعديل، مشددا خلال برنامجه "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن مصر تحتاج أيضاً إلى وزراء يتمتعون بالحس السياسى بمعنى أن يتجاوبوا مع الرأى العام، ويقدرون المواقف الفنية مع المواقف السياسية، وليس بمعنى وزراء حزبيين، موضحا أن الوزراء الفنيين التكنوقراط يتحولون أحياناً إلى بيروقراطيين غير قادرين على اتخاذ قرار سياسى بسبب تقديرهم للرأى العام واتجاهاته فقط.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت أخطاء تكنوقراط بسبب غياب البعد السياسى، مثل وزير التعليم الهلالى الشربينى، قائلاً: رئيس الوزراء لو يفكر سياسيا لأجلس الشربينى فى البيت ولكنه يفكر فنياً تكنوقراطياً ، وهناك وزراء بحاجة للتغيير الفنى والسياسى، والمرحلة تتطلب تكنوقراط وسياسيين أيضاَ قادرين على الاقتحام واتخاذ القرار".

وأكد أن الحكومة القادمة تحتاج لوزراء يستطيعون اتخاذ القرار ببراعة سياسية ويخاطبون الرأى العام سياسيا دون الاعتماد على الأرقام والانجازات فقط، لافتاً إلى أن الكثير من الوزراء يتخوفون من الإعلام والرد على الرأى العام، متسائلاً: "لماذا لا يكون لدينا وزراء سياسيون يدركون كيف تخرج التصريحات للإعلام وكيف يتم احتواء الأزمات؟.

وذكر صلاح أن تصريحات رئيس الوزراء باحتمالية حدوث تغيير وزارى ثم صدور تصريحات بنفي هذا التعديل أربك الإعلام والرأى العام والمستثمرين أيضاً ورجال الأعمال الذين يخافون من الاتفاق مع وزير ثم تغييره فيما بعد قائلا: مينفعش نوحد سعر الصرف والحكومة بكلمتين؟.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد

أؤكد لـ أ./ خالد صلاح

أؤكد لـ أ./ خالد صلاح أن التغيير لن يحدث بتغيير الوزارات أو توجهاتها .. التغيير سيحدث عندما نغير ما بأنفسنا من مساوئ وفساد ذمم ومحسوبيه وكذب ونفاق ورياء وثقافات باليه ونعود للخالق وللخلق الحسن قولاً وفعلاً - علي الأقل الأغلبيه والمسئولين مثَل أعلي - بحيث يرانا الخالق بما يرضيه .. وكل ما نحن فيه من أزمات متلاحقه لا معني لها عندي الاّ هذا .. نسوا الله فأنساهم أنفسهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة