"الناشرين المصريين" يوضح سبب فصل الكتب الدينية عن الأدبية عند شحنها للمعارض الخارجية

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:41 م
"الناشرين المصريين" يوضح سبب فصل الكتب الدينية عن الأدبية عند شحنها للمعارض الخارجية عادل المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن كل ناشر يرغب فى المشاركة بأى معرض للكتاب، عليه أن يقدم بيان بالكتب المشاركة، وبيان منفصل بالكتب الدينية لعرضها على الأزهر الشريف، للموافقة التصديرية على الكتب، جاء ذلك تعقيبا على إحدى شروط المشاركة بمعرض تركيا للكتاب والذى تضمن بمعرض تركيا للكتاب يجب مرعاة جميع الشروط الإلزامية، ينبغى فصل الكتب الدينية عن باقى الكتب وإرسال كشف بها.

 

وأوضح عادل المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأزهر لم يرفض أى إصدار حتى الآن، وهذا الإجراء أمر طبيعى تحسبا لعدم وجود أى تجاوزات من قبل المؤلفين، مشيرا إلى أنه يمنع المشاركة بالكتب القديمة التى تعتبر تراث، أو تضم مخطوطات.

وقد نشر الناشرين المصريين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" شروط شحن إصدارات الناشرين للمشاركة فى معرض تركيا الدولى للكتاب.

 

وأوضح الاتحاد أنه تم تكليف شركة المجموعة الدولية للشحن بشحن إصدارات الناشرين المصريين المشاركين فى المعرض بسعر 5

دولار عن كل طرد صادر للميناء بتركيا و 4,5 دولار عن كل طرد مرتجع وفقاً لتعليمات الشحن الآتية:

1) آخر موعد لتسليم الطرود هو 17/1/2017.

2) أن تكون الطرود بحالة جيدة ومغلفة جيداً بالشنبر.

3) يتم إرسال كشوف التعبئة مع الطرود من أصل و 5 صور, وإرسال نسخة بصيغة

إكسل على الإيميل التالى: Aldawleah_group1@yahoo.com .

4) ينبغى فصل الكتب الدينية عن باقى الكتب وإرسال كشف بها.

5) يجب إحضار 2 فاتورة أصل على الكمبيوتر مختومة بختم الشركة.

6) يتم تسليم الطرود من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 5 مساءاً بالعنوان 12 شارع حسن الشريف متفرع من شارع مصطفى النحاس بجوار مدرسة المنهل بالحى الثامن، مدينة نصر.

7) ينبغى عدم إرسال ألعاب أو قراص مدمجة (CD) أو (DVD) وعدم إرسال كميات من المصاحف وذلك بسبب القوانين الجمركية لتركيا، وفى حالة إرسال مصاحف يتم كتابة رقم تصريح التداول بكشوف التعبئة على أنه لم يتعدى خمس سنوات على تصريح المصحف مع إرسال نسخة لكل مصحف لإطلاع الأزهر عليها.

8) إحضار إقرار الشحن والتعهد مع العلم بأن شركة الشحن لن تقبل أى شحنات من الناشر الذى لم يسلم إقرار وتعهد الشحن بالاتحاد.

9) يجب أن تكون كشوف التعبئة والفواتير مطابقة للطرود ولا تحتوى على أى كتب ممنوعة أو مخالفة لشروط المعرض أو أى كتب أثرية أو مخطوطات أو كتب تراث قديم، ومن يخالف ذلك من الناشرين يتحمل كافة الغرامات المفروضة على الشحنة بالكامل وكافة التعويضات اللازمة عن تعطل الشحنة بالكامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة