بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 376 قطعة من مقتنيات توت عنخ آمون

الخميس، 08 سبتمبر 2016 12:37 م
بالصور.. المتحف الكبير يستقبل 376 قطعة من مقتنيات توت عنخ آمون جانب من الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أسامة أبو الخير، مدير عام شئون الترميم ورئيس لجنة نقل الآثار بالمتحف المصرى الكبير بميدان الرماية عن وصول ٥٢٥ قطعة أثرية من المتحف المصرى بالتحرير، موضحا أن القطع المنقولة منها ٣٧٦ قطعة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون، تمهيدا لعرضها ضمن مجموعته عند الافتتاح الجزئى للمتحف نهاية 2017 خاصة أنه من المقرر نقل مجموعة الفرعون الذهبى كاملة للمتحف الكبير.

جانب من استلام القطع الأثرية

من جانبه قال عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولى ونقل الآثار بالمتحف الكبير، إنه بمجرد الانتهاء من عمليات فض التغليف سيتم إدخال القطع الأثرية إلى معامل الترميم حسب نوعها كتقليد متبع مع كافة القطع التى يتم نقلها للمتحف، لافتا إلى أنه تم إعداد تقرير عن حالة كل قطعة كما تم إجراء أعمال الترميم الأولى للقطع ذات الحالة الحرجة.

لوحة من الجرانيت

وفى سياق متصل أكد محمد عطوة مدير شئون الآثار والمعلومات أنه تم الانتهاء من إعداد سيناريو العرض لكافة القطع الأثرية التى تم نقلها للمتحف وإدراجها على قاعدة البيانات الخاصة بالمتحف.

مجموعة من الألواح

هذا ويأتى من بين القطع التى تم نقلها لوحة من الجرانيت عليها خرطوش الملك خوفو، أما بالنسبة لمجموعة الملك توت عنخ آمون فتم نقل رأس تمثال من الجرانيت الوردى لأسد وميزراب من الجرانيت، ولوحة جنائزية بالإضافة إلى مجموعة من تماثيل الأوشابتى، ومجموعة من الألواح وأدوات الكتابة.

 

جانب من الآثار









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة