بالفيديو والصور..أزمة طاحنة بسبب "البوتجاز" بأسيوط..وسعر الأسطوانة 60جنيها

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 05:10 م
بالفيديو والصور..أزمة طاحنة بسبب "البوتجاز" بأسيوط..وسعر الأسطوانة 60جنيها ازمة نقص اسطوانات البوتجاز بأسيوط
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة أسيوط وخاصة مراكز منفلوط وأبوتيج وأبنوب أزمة طاحنة فى اسطوانات البوتاجاز، ما أدى لارتفاع أسعارها فى السوق السوداء إلى 60 جنيهًا، فى ظل غياب تام للمسئولين عن الرقابة التموينية، وتقاعس مفتشى التموين عن آداء واجبهم فى مراقبة سير التوزيع، وضمان وصول الاسطوانات لمستحقيها، وطالب الأهالى بسرعة تدخل المحافظة ووزارة التموين ونواب البرلمان لحل تلك الأزمة.

 

وقال إبراهيم على أحد أبناء مركز منفلوط، أن مشكلة اسطوانات الغاز تفاقمت خلال اليومين الماضيين، وبدأ سعر الاسطوانة فى التزايد تدريجيًا حتى وصلت إلى 50 جنيهًا بالسوق السوداء، بالإضافة إلى الاشتباكات والمشاحنات، بسبب أولوية الحصول على الاسطوانة، مطالبًا مديرية التموين بسرعة تنظيم عملية التوزيع، والحفاظ على حصة المحافظة وتوزيعها بالعدل بين المراكز.

وأضاف جمال عثمان أحد أهالى مركز أبنوب بأن المشكلة كل يوم تزداد عن اليوم الذى قبله، وبدأت المشكلة من أسبوع تقريبًا، حيث يقوم أصحاب المستودعات ببيع الاسطوانات فى السوق السوداء بأسعار مرتفعة لأصحاب المزارع والسريحة، مشيرًا إلى نشوب العديد من المشاجرات بين الأهالى بسبب أسبقية الحصول على الاسطوانات بعد انتظار طابور يتعدى المئات، متهمًا مستودات "بحرى البلد" بأبنوب أنها سبب الأزمة فى ظل ضعف الرقابة، موضحًا أن المستودعات تبيع "الانابيب" لسيارات النقل، والتى تقوم بدورها ببيعها فى القرى والنجوع بأغلى من سعرها الحقيقى.

 

وقال على عبد النعيم من قرية المعابدة أن اسطوانة البوتاجاز تباع بـ60 جنيهًا أن وجدت من قبل أصحاب عربات الكارو والربع نقل، مطالبًا بتشديد الرقابة التموينية على هذه المستودعات والسوق السوداء.

 

وأشار محمد على من أهالى مركز أبو تيج، إلى أن الاسطوانات غير متوفرة، وهناك أزمة مفتعلة، حيث يقوم أصحاب المستودعات والباعة السريحة بالاستيلاء على حصص المواطنين وبيعها فى السوق السوداء بسعر يتعدى 60 جنيهًا فى ظل غياب الرقابة التموينية.

 

ومن جهته، أكد صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط، زيادة كميات البوتاجاز التى يتم ضخها بالمحافظة فى الوقت الحالى، لسد العجز الذى حدث خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدًا على انتهاء أزمة نقص البوتاجاز نهائيا خلال 48 ساعة.

وأوضح وكيل وزارة التموين بأسيوط لـ"اليوم السابع"، أن السبب فى حدوث عجز بكميات البوتاجاز خلال الفترة الماضية، هو تأخر وصول حاويات الغاز الخام لمصانع التعبئة، ما أدى إلى صرف 80% من الحصة خلال الفترة الماضية.

كما أضاف صالح أنه تم البدء فى صرف 130% من حصة المحافظة، وذلك منذ 3 أيام، حيث كان يتم صرف 46 ألف أسطوانة خلال الفترة الماضية، بينما تم زيادتها إلى 60 ألف أسطوانة.

 


تستمر أزمة اسطوانات الغاز بمراكز أسيوط

 


انتظار المئات من الأهالى أمام مستودعات الغاز

 


تفاقم أزمة اسطونات الغاز بمركزى أبو تيج ومنفلوط

 


استمرار أزمة الاسطونات بمركز أبنوب

 


ارتفاع سعر الاسطوانة فى السوق السوداء لـ٦٠ جنيهًا

 


استغاثات الأهالى للنواب والتموين لحل أزمة اسطونات الغاز

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة