بالفيديو .. عمرو خالد يكشف حكمة المبيت فى "منى" يوم 8 ذى الحجة

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 10:11 م
بالفيديو .. عمرو خالد يكشف حكمة المبيت فى "منى" يوم 8 ذى الحجة عمرو خالد
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى، أن أداء الحجاج لمناسك الحج به رموز لابد أن تصل للقلب والروح والعقل وتنقل العبد إلى منازل جديدة في الطاعة يستشعرها بروحه وجوارحه وإلا كانت العبادة بشكل سطحي فيصيب الإنسان نوع من الملل.

وأضاف خالد عبر برنامجه "نفسى أحج" المذاع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": "يوم 8 ذي الحجة يذهب الحجيج إلى منى كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم -أنا لا أفتي- ولكن أذكر ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم وإذا لم تذهب شركات السياحة بالحجيج إلى منى وظلوا بمكة يجوز، ولكن المغزى من الذهاب لمنى يوم 8 ذي الحجة هو عبادة الانتظار، أن ينتظر الحجيج يومًا بدون أن يفعلوا شيئًا ليتفكروا فيما ينتظرهم غدًا يوم 9 ذي الحجة والوقوف بعرفة وهل سيغفر الله لهم أم ماذا؟ ".

وتابع:"منى" منطقة صغيرة لا نستطيع إقامة فنادق كبيرة بها ولكنها تكفي للخيام وعلى الحجيج ألا يفعلوا شيئًا فيها سوى الانتظار للقدوم على عرفات صباح يوم التاسع من ذي الحجة فيقول كل حاج في نفسه وهو ينتظر رحمات الله "يارب إنت بكره هتغفرلى يارب ممكن تحرمنى بكرة من العتق من النيران"، مضيفًا: "هذا هو المغزى من المبيت في مني يوم 8 ذي الحجة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة