هجوم على رفسنجانى بسبب دعوته لتخلى طهران عن قوتها العسكرية للنهوض بالاقتصاد

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 01:44 م
هجوم على رفسنجانى بسبب دعوته لتخلى طهران عن قوتها العسكرية للنهوض بالاقتصاد رئيس تشخيص مصلحة النظام والرئيس الإيرانى الأسبق هاشمى رفسنجانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت مواقع الكترونية تابعة للحرس الثورى الإيرانى رئيس تشخيص مصلحة النظام والرئيس الإيرانى الأسبق هاشمى رفسنجانى، بسبب تصريح بشأن دولا أجنبية تخلت عن القوة العسكرية ونهضت باقتصادها، ما اعتبره التيار المتشدد تلويح لطهران بالتخلى عن قوتها العسكرية والاهتمام بالاقتصاد.

 

وخلال كلمة فى ملتقى للتربية والتعليم قال رفسنجانى إذا لاحظنا أن ألمانيا واليابان أصبحا فى هذه الأيام كأحد أقوى اقتصادات العالم، فإن ذلك يعود إلى تخليهما بعد الحرب العالمية الثانية عن التركيز على القوة العسكرية وبناء الجيش.

 

وأضاف رفسنجانى، القوات العسكرية فى الدول التى تدخل الحروب تحتاج إلى نفقات مالية كبيرة، لذا تسعى تلك الدول إلى مجال الانتاج والعلم وبناء اقتصادها، ولا تتضرر من الحروب، مشيرا إلى أن بلاده سارت فى هذا الطريق، قائلا "المرحلة الرئاسية الثانية للرئيس حسن روحانى سيتم فيها هذا الأمر".

 

واعتبرت الوكالة التابعة للحرس الثورى أن تصريحات رفسنجانى مثيرة للدهشة فى وقت تطوق فيها القواعد الأمريكية طهران من كل مكان.

 

وهاجم حسين شريعت مدارى نائب المرشد الأعلى للشئون الصحفية ومدير صحيفة كيهان المتشددة، رفسنجانى معتبرا تصريحاته دعوة عامة لأعداء إيران بشن هجوم عسكرى على طهران، كما اعتبرها دعوة لإرهابيو داعش للهجوم على البلاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة