"الأثريين المصريين": التصاريح السنوية للطلاب تحث على تشجيع السياحة الداخلية

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 08:00 م
"الأثريين المصريين": التصاريح السنوية للطلاب تحث على تشجيع السياحة الداخلية الدكتور عبد الحليم نور الدين رئيس اتحاد الأثريين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب الدكتور عبد الحليم نور الدين، رئيس اتحاد الأثريين المصريين، على تفعيل قرار مجلس إدارة الآثار برئاسة الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، بعمل تصاريح لطلاب المدارس بقيمة 100 جنيه سنويًا، قائلا: أمر إيجابى ويساعد على زيادة العائد المادى، وتشجيع السياحة المحلية، بالمواقع والمتاحف الأثرية.

وأوضح رئيس اتحاد الأثريين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ولكن علينا أخذ الحذر نتيجة الإقبال الذى قد يحدث نتيجة ذلك القرار، والمحافظة على سلامة الأثر وتوعية الطلاب بأهمية الآثار وكيفية التعامل معها، كما سيساعد القرار على رفع الوعى الأثرى لدى الطلبة إلى حد ما.

جدير بالذكر أن وزارة الآثار قد بدأت فى الأول من سبتمبر فى تفعيل قراراتها الخاصة بتصاريح زيارة المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة للأجانب والمصريين والعرب المقيمين بمصر، والتى ناقشها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار فى جلسته الأخيرة.

وقال الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الوزارة بدأت فى طرح تصاريح سنوية غير مجانية خاصة بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية للأجانب والمصريين والعرب والأجانب المقيمين فى مصر، فى محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إليها.

وأفاد "أمين"، أن هذه التصاريح تشمل تصريح لتلاميذ المدارس الحكومية والخاصة والدولية بجميع مراحلها بقيمة 100 جنيه مصرى، فى حالة دخول التلميذ منفردا أو مع عائلته بما لا يتعارض مع قرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار والذى ينص على دخول رحلات المدارس الابتدائية الحكومية ودور الأيتام بمختلف أنحاء الجمهورية لكافة المتاحف والمواقع الأثرية مجاناً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة