ننشر خريطة ساحات "السلفيين" استعدادا لصلاة عيد الأضحى

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 06:00 ص
ننشر خريطة ساحات "السلفيين" استعدادا لصلاة عيد الأضحى قيادات حزب النور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الدعوة السلفية، الاستعدادات النهائية لتنظيم ساحات صلاة عيد الأضحى، وكشفت مصادر سلفية، عن حصول الدعوة من مسئولين بوزارة الأوقاف على تصاريح شفوية لتنظيم الساحات فى عدد كبير من المحافظات.

 

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع"، إلى ما أسمته تساهل من قبل وزارة الأوقاف ومديرياتها بالمحافظات مع شيوخ الدعوة السلفية ودعاتها، موضحا أن الساحات المخصصة لصلاة العيد ستشمل أغلب المحافظات، خاصة فى كفر الشيخ والإسكندرية، معقل الدعوة السلفية، والبحيرة ومرسى مطروح.

 

وأضافت أن الدعوة السلفية ستقوم خلال الأيام السابقة لعيد الأضحى المبارك، بتجهيز مكبرات الصوت الخاصة بالساحات، بالإضافة لطبع المنشورات الخاصة بالدعوة السلفية والتى يتم توزيعها عقب أداء الصلاة، مشيرة إلى أن قيادات الدعوة طالبت جميع شيوخها بالالتزام بموضوع الخطبة التى ستحددها وزارة الأوقاف، وعدم مخالفتها حتى لا تدخل فى أى صدام مع الحكومة خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضحت المصادر، أن الدعوة السلفية طالبت كوادرها بالإعلان عن أسماء الساحات التى ستقيم فيها صلاة العيد، مساء يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، بحيث يتعرف كوادر الدعوة على تلك الساحات ويذهبون إليها فجر يوم العيد، بحيث يكون هناك كثافة عددية فى المشاركين فى الصلاة على الساحات.

 

كما أكدت أن "الدعوة" طالبت أنصارها بأن يكون الإعلان عن تلك الساحات على المستوى الداخلى فقط، بحيث لا تستغل الإخوان الأمر  وتفسد الساحات خلال صلاة العيد.

 وبشأن عدد ساحات العيد التى ستنظمها الدعوة السلفية قال مصدر سلفى لـ"اليوم السابع":"لم يكن هناك أى محاصرة ضد الخطباء، لأن وزير الأوقاف حتى الآن لم يهدد ويتوعد، لكن لا يوجد إحصاء محدد حول عدد ساحات لصلاة العيد التابعة للدعوة السلفية، لكنها ستكون فى الميادين المشهورة على رأسها ميدان الساعة، والمعصرة، والعامرية".

 وأوضحت المصادر خريطة الساحات التى سيؤدى فيها كبار الدعوة السلفية خطبة العيد وإمامة المصلين، حيث يلقى خطبة العيد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، فى ساحة شارع محمد نجيب بمحافظة الإسكندرية، بينما يؤديها كل من الشيخ عبد المنعم الشحات، والشيخ أحمد الشريف، والشيخ شريف الهوارى فى الساحات الخاصة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، فيما يصلى الشيخ يونس مخيون رئيس حزب النور بمنطقة أبو حمص بمحافظة البحيرة، والشيخ عادل نصر، المتحدث باسم الدعوة السلفية، خطبة صلاة العيد فى محافظة الفيوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة