بعد رحيل نصرى.. كيف كان مصير 5 نجوم تمردوا على أرسنال من أجل عيون السيتى؟

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:00 ص
بعد رحيل نصرى.. كيف كان مصير 5 نجوم تمردوا على أرسنال من أجل عيون السيتى؟ سمير نصرى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل الفرنسى سمير نصرى لاعب مانشستر سيتى وأرسنال السابق إلى أشبيلية الإسبانى لمدة موسم على سبيل الإعارة، وترك خلفه لاعبين اثنين فقط من الـ5 الذين اشتراهم السيتى من المدفعجية فى السنوات الماضية.

وقدمت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية تقريراُ حول 5 لاعبين تألقوا مع أرسنال إنجليزى مما دفع مانشستر سيتى إلى التعاقد معهم، ويوضح التقرير حجم التغير الذى حصل فى مسيرتهم منذ انضمامهم للسيتى وأين أصبحوا الآن، هل ظلوا فى الجزء الأزرق من مدينة مانشستر أم شاءت الأقدار أن يغادروا إنجلترا بأكملها.

 

باكارى سانيا- انضم فى 2014

طوال 7 سنوات قضاها مع أرسنال، وضع الفرنسى باكارى سانيا نفسه على صدارة ترتيب لاعب الجانب الأيمن فى العالم، إلا انه قرر بعد نهاية عقده فى 2014 مع المدفعجية الانتقال إلى صفوف مانشستر سيتى فى خطوة لا يمكن القول أنها أضافت إلى مسيرته المزيد، ورغم تواجده حالياً مع الفريق و مشاركته باستمرار إلا أنه لم يصل بعد إلى المستوى الذى كان عليه مع الجانرز.

 

فى موسمه الأول مع السيتى لم يلعب سانيا سوى 16 مباراة فقط، ربما هذا هو ما جعل مستواه ينخفض بهذا الشكل، حسث لعب طوال مسيرته مع أرسنال 386 مباراة وأحرز 5 أهداف وفاز بلقب واحد لكأس الإتحاد الإنجليزى.

 

سمير نصرى- انضم للسيتى فى 2011

ظهر الفرنسى سمير نصرى فى أرسنال الإنجليزى كأحد أفضل لاعبى خط الوسط الهجومى فى العالم، وهو ما جعل بعض المتابعين لمقارنته فى مرحلة ما بالأسطورة زين الدين زيدان، لكنه وصل لمرحلة مع الجانرز شعر فيها أنه يجب عليه الرحيل، وبالفعل فى 2011 رحل عن المدفعجية إلى مانشستر سيتى فى صفقة أنعشت خزينة ناديه بـ25 مليون استرلينى.

 

ورغم انه رحل متألقاً إلى ان مسيرته فى السيتى كانت متذبذبة لغاية وشهدت العديد من الإصابات، وهو ما جعله يبتعد عن المشاركة أساسياً فى السنتين الماضيتين مما أدى إلى رحيله أخيراً فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى أشبيلية لمدة موسم على سبيل الإعارة.

 

لعب نصرى مع أرسنال 125 مباراة أحرز فيها 27 هدفاً، بينما لعب مع السيتى 176 مباراة وأحرز نفس العدد من الأهداف، لكنه فاز بلقبين دورى، لقب للدرع الخيرية ولقب لكأس الرابطة الإنجليزية.

 

جايل كليشى- انضم فى 2011

بعد 8 سنوات قضاها المدافع الفرنسى جايل كليشى مع أرسنال، فاض به الكيل وأراد الرحيل عن الفريق وقال وقتها أنه يريد الذهاب إلى فريق يفوز بالبطولات، لذلك انتقل إلى مانشستر سيتى عام 2011 فى صفقة بلغت 7 مليون استرلينى.

 

وتحققت رغبة كليشى حيث فاز مع السيتى بلقبين للدورى الإنجليزى، لقبين لكأس الرابطة الإنجليزية ولقب الدرع الخيرية مرة واحدة، ورغم أنه وصل إلى سن الـ31 وأن عقده مع فريقه سينتهى الصيف المقبل إلا انه لا يمكنه القول أن انتقاله لم يفيد مسيرته.

 

إيمانويل إديبايور – انضم فى 2009

حظى المهاجم التوجولى إمانويل إديبايور بموسمين فى غاية الروعة مع أرسنال، حيث سجل فى جميع المسابقات 46 هدفاً فى الموسمين اللذان سبقا انتقاله إلى مانشستر سيتى قى 2009 فى صفقة قياسية وقتها بلغت 25 مليون استرلينى.

 

فى مباراته الأولى سجل إديبايور أول أهداف مع السيتى، ثم سجل 4 مرات اخرى فى أول 5 مباريات خاضها، واعتقد البعض أن إديبايور سينفجر فى وجه الجميع، إلا أن الأمور ساءت بشدة بالنسبة للتوجولى وانتهى به الأمر إلى قضاءه 3 سنوات فقط من الـ5 المقررة فى عقده وإيقافه مدة طويلة بسبب ركله لروبن فان بيرسى فى رأسه فى إحدى المباريات.

الآن إديبايور غير مقيد فى أى نادى ويحتاج لمعجزة لإنقاذه.

كولو توريه- انضم فى 2009

 

يعد الإيفوارى كولو توريه واحد من الفريق الذى فاز ببطولة الدورى بدون هزيمة مع أرسنال فى 2003، حيث شكل مع سول كامبل واحدة من أفضل ثنائيات خط الدفاع فى العالم وقتها.

 

إلا أنه وبحلول عام 2009 وجد انه أصبح مهمشاً للغاية مع الفريق مما جعله ينتتقل إلى صفوف مانشستر سيتى حيث شهدت مسيرته عدة عقبات منعته من المشاركة بصفة مستمرة بالإضافة إلى إيقافه لمدة 6 أشهر بسبب فشله فى اختبار منشطات أجرى له.

 

الآن كولو توريه انتقل إلى سيلتك الاسكتلندى بعدما رفض ليفربول تجديد عقد اللاعب الذى كان قد اشتراه فى 2013 .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة