هل يحقق الدعم النقدى وصوله لمستحقيه فقط؟..النواب يختلفون حول مقترح فرج عامر بتحويله لأموال.."الاقتصادية":يضمن وصوله للمستحقين.."برلمانى":لابد من وضعه على البطاقة..ووكالة القوى العاملة:لن يكون له فائدة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 06:00 ص
هل يحقق الدعم النقدى وصوله لمستحقيه فقط؟..النواب يختلفون حول مقترح فرج عامر بتحويله لأموال.."الاقتصادية":يضمن وصوله للمستحقين.."برلمانى":لابد من وضعه على البطاقة..ووكالة القوى العاملة:لن يكون له فائدة مجلس النواب
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أثار مقترح النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الشباب بالبرلمان، خلافا كبيرا بين النواب، بعدما طالب عامر بتحويل الدعم إلى الفقراء ومحدودى الدخل إلى دعم نقدى، ففى الوقت الذى أعلن فيه بعد النواب ترحيبهم بالفكرة، وضرورة تنفيذها سريعا، قال آخرون إن الدعم النقدى لن يحل أزمة عدم وصول الدعم للمستحقين.

 

وأكد النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن توزيع الدعم للفقراء والمحتاجين نقدا، لن يجعل الدعم الحكومى بصل للمستحقين، ولكن سيصل أيضا لفئة من الأغنياء، موضحا أن توصيل الدعم لمستحقيه يتطلب عدة إجراءات من الحكومة للتخفيف من عجز الموازنة العامة.

 

وطالب وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الحكومة بتحديد المنظومة المتعلقة بالدعم، وتحديد الفئة التى تسحق الدعم فى كل محافظة، وفى كل مدينة، ثم بعد ذلك تحديد المرتبات التى تحتاج للدعم من سلع تموينية، وتحت من هم الذين يقعون فى فئة تحت خط الفقر.

 

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن هناك موظفين يعيشون فى فئة تحت خط الفقر، بجانب أصحاب المعاشات، وبالتالى هؤلاء والأولى بهذا الدعم، مؤكدا أن الدعم النقدى لن يضمن وصول الدعم لمستحقيه بل قد يزيد الأزمة خلال الفترة المقبلة.

 

وفى السياق ذاته أكد النائب محمد على عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أهمية تحويل الدعم من دعم سلع تموينية إلى نقود لضمان وصول الدعم للمستحقين، مؤكدا أن هناك دعم يصل إلى أصحاب سيارات وعمارات دون أن يكون لديهم حق فى هذا الدعم.

 

وأضاف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الدعم النقد هو أمر مهم يضمن وصول هذا الدعم الحكومى إلى الفقراء ومحدودى الدخل وبالتالى توفر الدولة من موازنتها، ووصول هذا الدعم لمستحقيه الحقيقيين.

 

فى ذات السياق قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن إعادة توزيع الدعم على المستحقين، عبر الدعم النقدى سيكون اكثر فاعلية فى وصول الدعم للمستحقين فقط، موضحا أن هناك عدة آليات لابد أن يتم اتبعاها خلال توزيع الدعم النقدى على المستحقين.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة لتوزيع الدعم المقدى على البطاقات، ويكون هناك كواد بعينها خلال الدعم النقدى، كى نضمن وصول الدعم للمستحقين، وليس الأغنياء.

 

كان المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، قال أن الطريق الأمثل لتقديم الدعم للمواطنين هو الدعم النقدى، مشيرًا إلى أن الحكومة تنفق على الدعم أكثر من قيمته بكثير من خلال المنظومة القائمة حاليًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة