رئيسة وزراء بريطانيا: اوقات صعبة ستمر على الإقتصاد البريطانى الأيام المقبلة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 04:19 م
رئيسة وزراء بريطانيا: اوقات صعبة ستمر على الإقتصاد البريطانى الأيام المقبلة تيريزا ماى
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 حذرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى من احتمال أن يواجه الاقتصاد البريطانى "اوقاتا صعبة مقبلة" فى وقت تسعى إلى بناء علاقات تجارية خلال قمة مجموعة العشرين فى الصين بعد البريكست.
 
واستبعدت ماى فى مقابلة مع تلفزيون بى بى سى، اجراء انتخابات عامة جديدة فى وقت قريب، مؤكدة حاجة بريطانيا إلى الاستقرار بعد استفتاء حزيران/يونيو على الخروج من الاتحاد الاوروبى. 
 
وعبرت عن تفاؤل بصحة الاقتصاد البريطانى لكنها حذرت فى الوقت نفسه من أنه قد تكون هناك اوقات عصيبة.
 
وقالت ماى "لن ادعى أن كل الامور ستكون سهلة. اعتقد اننا يجب أن نكون مستعدين لحقيقة أنه قد تكون هناك بعض الاوقات الصعبة المقبلة. لكننى متفائلة".
 
الى ذلك، اكدت ماى التى تولت منصبها فى يوليو اثر استقالة ديفيد كاميرون بعد الاستفتاء، انها لا تنوى الدعوة إلى انتخابات عامة فى وقت قريب.
 
وقالت "لا اريد أن ادعو إلى انتخابات مبكرة".
 
واضافت "لقد كنت واضحة جدا لاننى اعتقد اننا بحاجة إلى هذه الفترة، هذا الاستقرار، لنكون قادرين على التعامل مع القضايا التى تواجه البلاد واجراء الانتخابات العام 2020".
 
وستلتقى ماى قادة فى قمة العشرين بينهم الرئيسان الأمريكى باراك اوباما والصينى شى جينبينغ.
 
واوضحت انها ترغب فى أن تستطلع كيف ستكون الاتفاقات التجارية معهم فى المستقبل بعد بريكست.
 
لكن اوباما كان حذر البريطانيين بقوة من الخروج من الاتحاد الاوروبى قائلا انهم سيضطرون إلى الوقوف فى "اخر قائمة الانتظار" للتوصل إلى اتفاق تجارى مع الولايات المتحدة.
 
وصرح رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الاحد أنه يعارض المفاوضات التجارية بين بريطانيا وغيرها من الدول فى حين لا تزال جزءا من التكتل
الاوروبى، وذلك بعدما اعلنت استراليا انها على وشك البدء بمحادثات بشأن هذه المسالة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة