أكرم القصاص - علا الشافعي

شباب "مسرح مصر" يهددون عرش نجوم الكوميديا الكبار

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 07:00 م
شباب "مسرح مصر" يهددون عرش نجوم الكوميديا الكبار مسرح مصر
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت عروض "مسرح مصر" ماركة مسجلة فى نجاح الأعمال التى يشاركون فيها خلال العامين الماضيين، حيث يحرص صناع الأفلام والمسلسلات على الاستعانة بعدد منهم فى كل عمل يقدمونه وخاصة الكوميدى، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة التى استحوذ فيها هؤلاء الشباب على نصيب الأسد من المشاركات فى الأفلام الأخيرة التى حققت نجاحاً كبيراً بعد عرضها، بالإضافة إلى المسلسلات.

وأصبح عرش نجوم الكوميديا الكبار مهددا، إذ أن البساط بدأ ينسحب من محمد سعد وأحمد حلمى وأحمد مكى وأحمد عيد وغيرهم، وذلك بعد تألق عدد من شباب مسرح مصر بشكل قوى على الساحة ومنهم على ربيع، وحمدى الميرغنى، ومصطفى خاطر، وأوس أوس، وويزو، ومحمد أنور حيث تعد هذه الأسماء الأكثر انتشارا من أعضاء الفرقة التى أطلقها أشرف عبد الباقى على الساحة مؤخراً وحقق بهم نجاحاً ساحقاً على خشبة المسرح.

وبالبحث فى الأعمال الكوميدية التى حققت نجاحات كبيرة فى آخر عامين سواء فى السينما أو التليفزيون تجدها لا تخلو من وجود عدد من شباب "مسرح مصر"، ومن هذه الأعمال "كابتن مصر" لمحمد عادل إمام الذى حقق إيرادات تخطت 20 مليون جنيه ةشارك فى بطولته على ربيع، ليستعين بعدها محمد إمام بحمدى الميرغنى فى فيلمه الأخير "جحيم فى الهند" الذى وصلت إيراداته إلى 35 مليون جنيه، إضافة إلى مشاركاتهم فى أعمال أخرى.

واستغل المنتج محمد السبكى التوهج الكبيرالذى يعيشه هؤلاء الشباب بتقديم فيلم من بطولتهم وهو "أوشن 14" بمشاركة عمر متولى، وحمدى الميرغنى، ومصطفى خاطر، ومحمد أنور، ومصطفى بسيط، ونجح الفيلم فى تحقيق إيرادات وصلت لـ 17 مليون جنيه، ونفس الأمر بالنسبة للمنتج أحمد السبكى الذى أتاح فرصة البطولة لعلى ربيع من خلال فيلم "حسن وبقلظ" وشارك فيه كريم فهمى ومن "مسرح مصر" أوس أوس" ومصطفى خاطر وحقق الفيلم نجاحاً، وفى فيلم "كلب بلدى" لأحمد فهمى شارك فيه حمدى الميرغنى وويزو وحقق الفيلم نحاجاً مهماً منذ طرحه قبل ثلاثة أسابيع.

وفى الدراما التليفزيونية بدأ شباب "مسرح مصر" فى الانتشار بداية من استعانة أحمد مكى بعدد منهم فى الجزء الرابع من مسلسله "الكبير أوى" حيث شارك على ربيع ومحمد عبد الرحمن ، وبعدها استعانت دنيا سمير غانم بعلى ربيع فى مسلسلها "لهفة"، وفى العام التالى اختارت مصطفى خاطر لمشاركتها البطولة، ومن جانبه قرر المنتج أمير شوقى تقديم مسلسل كامل من بطولة شباب مسرح مصر" على ربيع ومحمد عبد الرحمن وأوس أوس ومحمد أنور، وعُرض العمل فى شهر رمضان الماضى.

وبنجاح الأعمال التى يشارك فيها شباب "مسرح مصر" أصبح نجوم الكوميديا الذين تربعوا على عرش الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة فى خطر وأصبحت هناك منافسة كبيرة مع الأعمال التى يشارك فيها هؤلاء الشباب، ويعود الفضل فى ذلك إلى الفنان أشرف عبد الباقى الذى أطلقهم على الساحة من خلال عروض مسرحية حقق بها نجاحات كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

بل هو انحدار لفن المسرح المصري و الكوميديا بشكل عام

لا قصة و لا هدف و لا سيناريو و لا حوار جيد كلها افيهات معتمدة علي ايحاءات و اسقاطات و ابتذال و كم رهيب من الاستظراف و لكن لا انكر ان هناك شريحة كبيرة تتابع مسرح مصر و لكن هذا ان دل فهو يدل علي انحدار الذوق العام حتي علي مستوي جودة الكوميديا .. كلها استظراف فى استظراف ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مش للدرجة دي. هي فترة و هيتنسوا بعدها.

مش للدرجة دي. هي فترة و هيتنسوا بعدها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة