"الكسب" يتسلم تقرير فساد توريد القمح ويقرر منع خالد حنفى و37 شخصا من السفر

السبت، 03 سبتمبر 2016 01:57 م
"الكسب" يتسلم تقرير فساد توريد القمح ويقرر منع خالد حنفى و37 شخصا من السفر خالد حنفى وزير التموين المستقيل
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر قضائية أن جهاز الكسب غير المشروع تسلم أول أمس الخميس، تقرير لجنة تقصى الحقائق، المحال إليه من الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حول قضية فساد توريد القمح وإهدار المال العام، والمتهم فيها الدكتور خالد حنفى، وزير التموين المستقيل، وأكثر من 37 شخصا من المستوردين وأصحاب الصوامع، فضلا عن من تثبت المسئولية الجنائية عليه من بعض الموظفين العموميين بوزارات التموين والزراعة والصناعة والتجارة الخارجية وشركتى المصرية القابضة للصوامع والعامة للصوامع التابعتين لوزارة التموين.

 

وكشفت مصادر قضائية، اليوم، السبت، أن جهاز الكسب غير المشروع أصدر قرارا بمنع جميع المتهمين الوارد أسمائهم فى التقرير من السفر ووضع بعضهم على قوائم الترقب والوصل، كإجراء احترازى خوفا من هروبهم،  كما أمرت الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة بإجراء تحريتها حول المتهم وفحص عناصر ثروتهم تمهيدا لمطابقتها مع إقرارات الذمة المالية الخاصة بهم وذلك لاستدعائهم خلال أيام للتحقيق معهم ومواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات.

 

وتابعت المصادر، أن جهاز الكسب غير المشروع سيبدأ الأسبوع الجارى فتح التحقيق مع عدد من الموظفين العموميين والمسئولين المتورطين فى ملف قضية فساد القمح، ومن بينهم خالد حنفى، وزير التموين،  المحتمل مثوله أمام جهاز الكسب غدا، بتهمة استغلال النفوذ وتضخم الثروات.

 

ووفقا للتحقيقات الأولية فى القضية، فإن معظم الصوامع والشون على مستوى الجمهورية بها عجز فى كميات الأقماح المخزنة لديها، وأن قيمة ما أهدره المتهمون، واستولوا عليه من أموال فى جميع الصوامع، بلغ ما يقرب من مليار و52 مليون جنيه، تمثل قيمة الأقماح المحلية الموردة لصوامعهم، على خلاف الحقيقة بالتواطؤ مع لجان الفرز والاستلام بتلك المواقع بجانب تلف آلاف الأطنان من القمح بسبب سوء التخزين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Marzoq

يافرحتكم يامصريين

مفيش فايدة البلد الحرامية اللى فيها مسئولين كبار مش بيشبعوا من السرقة.. لابد من محاكمة علنية وعادلة مهما كانت منصابهم ارحموا الفقراء.. ارحموا انفسكم من حساب ربكم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يا عزيزى مصر بها اكبر جهاز ادارى حكومى فاسد

اااا

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesh Alskka

الانتظار

كما جاء في القرار هو اجراء احترازي و يجب انتظار نتيجه التحقيقات للحكم عليه مع خالص احترامي لكل من يلوث سمعه احد دون تحقيق .

عدد الردود 0

بواسطة:

منتصر مختار

ضرب أعناق الفاسدين

السبب الرئيس في قضية فساد القمح. السيد المحترم اللواء علاء عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والوارادت والمسؤول عن لجان الفحص والفرز.

عدد الردود 0

بواسطة:

م /عبدلرحمن

لسة عاوزين ننظف البلد بجد علشان الناس الغلابة

فساد القمح عاوزين الأجهزة المختلفةتصحي من النوم وتشوف شغلها بأمانة هل يوجد :- فساد السماد؟ فساد الدقيق؟ فساد السكر؟ فساد الزيت؟ فساد الأرز؟ فساد بباقي الحصص التموينية؟ فساد المحليات؟ فساد لبن الأطفال؟ فساد التهرب الجمركي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammad alhaag

وزير التموين والحكومة

وكستنا الله يوكسك -كنا رافعين راسنا وكنا بندافع عنك لكن للاسف والحق مش عليك انت وحدك الحق على الحكومة اللى شايفة البوظان وما حدش بيتحرك -مافيش قانون صارم يمشى على الجميع والكل سواسية -مش بس فى مواضيع القمح او الصوامع لكن منظومة التموين كلها بايظة لان الدول المتخلفة او التى نطلق نحن عليها ذلك لديها نظام الكترونى على مستوى البلد وتحل المشاكل فى زمن قياسى واللا ننظر للعراق لها قناة اسمها كتابات فيها بيفضحوا المتلاعبين والمتعدين واللصوص والمحتكرين.....الخ علنا ويقوم المسئول بالرد ويبين الاجراءات التى اتخذت ......اين نحن من هؤلاء ؟سبق ان استغثنا بمكاتب التموين لانهم منعوا تموين شهر اغسطس عن اصحاب البطاقات الورقية (لبدل الفاقد والسروقة بطاقاتهم)وادعوا ان الوزير هو الذى امر بذلك ....كتير عملوا اتصالات على الوزارة وناشدوا الوزير وهناك من دخل على موقع الوزارة والبعض اتصل على الخط الساخن للوزارة ولاااااااااااااااااااااااااااااااا فائدة المواطن فى ناحية ومكاتب التموين فاردة عضلاتها وكل من فى الجمعيات التعاونية والبقالين التموينيين يرددون نفس المقولة (الوزير منع تموين شهر8/2016) والوزارة ودن من طين وودن من عجين ........البقالين التموينيين يقولون ان الوزير مانعهم من صرف الارز على البطاقة؟اين اااااالصح؟ لا مجيب ///لو تخيلتم معى افراد الشعب عاملين زى تروس الساعة القديمة بتاعة زمان كلهم بيلفوا ويدوروا حوالين بعضهم بس على الاقل فيه فارق كبيييييييييييييييير .....التروس زمان كانت بتلف وتعطى فائدة على عكس الحكومة واتباعها التروس كانت بتعطى الزمن بدقة فائقة وتساوى ما بين الناس جميعا اسكندرانى -قاهرى اسيوطى -محلاوى -سيناوى ......الخ اشكركم مقدما

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

خالد حنفي

صدمتنا ..أن لم يكن بفسادك(نأمل ذلك) فبنجاح الفساد في وأد ما أنجزته

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

عفوا ياسادة

عفوا ياسادة لا لأصدار الاحكام جزافا وتشويه سمعة الناس .والا مالوش لازمة القضاء بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى سميراميس ,, طره ........... وبئس المصير

** تحيا النيابه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شرقاوى

أديت ما عليك

والله نعم الرجال وإن أخطأ فقد أكلنا رغيف نظيف فى عهده .... فلا تُلقوا بالتُهم جُزافاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة