"شكاوى المرأة" يختتم ورشة عمل للعاملين بالفروع لمواجهة العنف

الخميس، 29 سبتمبر 2016 10:57 ص
"شكاوى المرأة" يختتم ورشة عمل للعاملين بالفروع لمواجهة العنف الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم المجلس القومى للمرأة، اليوم الخميس، ورشة عمل تدريبية للعاملين بفروع مكتب شكاوى المجلس القومى للمرأة على مستوى الجمهورية، تحت عنوان "تعزيز قدرات العاملين بمكتب الشكاوى فى المجلس القومى للمرأة"، استكمالا لجهود المجلس لمكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة، والتى استمرت لمدة خمسة أيام من 25 ديسمبر إلى 29 ديسمبر 2016، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمى المعنى بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 واستهدفت الورشة، بحسب بيان المجلس القومى للمرأة اليوم، التعرف على كيفية الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة، وأسباب العنف، وأشكاله، وآثاره النفسية والصحية على ضحايا العنف، حاضر خلال البرنامج التدريبى كل من الدكتور إيهاب الخراط استشارى الطب النفسى، والسيدة بيرنى ريان مسئولة مركز سانت مارى للمعنفات بإنجلترا.

 

واستهدف التدريب محامين المكتب والأخصائيين الاجتماعين المعنيين باستقبال الشكاوى على مستوى المحافظات، للتعرف على مهارات المقابلة مع السيدات ضحايا العنف وسبل مساندة المحامين ومقدمى الخدمة لضحايا العنف الجنسى والأسرى.

 

وتناول البرنامج التدريبى عدة موضوعات مهمة، من بينها تقنيات المقابلة المحفزة، وتقنيات المقابلة مع المعنفات، وكيفية الدعم لضحايا العنف، وصعوبات إجراء المقابلة مع المعنفات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة