بالصور.. كوارث الأسبوع الأول للدراسة.. إجبار تلاميذ مدرسة ابتدائى بالسويس على أعمال بناء..مصرع سائق وإصابة 13 تلميذا فى حادث بقنا.. والتحقيق مع مدير "إعدادى" بسبب لفظ خارج على باب فصل طالبات بالمنوفية

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:02 م
بالصور.. كوارث الأسبوع الأول للدراسة.. إجبار تلاميذ مدرسة ابتدائى بالسويس على أعمال بناء..مصرع سائق وإصابة 13 تلميذا فى حادث بقنا.. والتحقيق مع مدير "إعدادى" بسبب لفظ خارج على باب فصل طالبات بالمنوفية تلاميذ ابتدائى يحملون مواد بناء
المحافظات هند المغربى - ضحا صالح - محمود مقبول - محمد فرج– محمد فتحى - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       مصرع 3 طلاب فى أسيوط والتعليم تنعى الطلاب ضحايا حوادث القطارات

·       تجمهر مدرسى الصفا الابتدائية بسبب تعدى أحد أولياء الأمور بآلة حاد على زميلهم

·       وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء يواصل زيارته الميدانية للمدارس

·       غياب جماعى لطلاب مدرستين خشية تجدد الاشتباكات بين عائلتين بسوهاج

 
فى اليوم الأخير من الأسبوع الاول من العام الدراسى الجديد، شهدت محافظات عدة حوادث وكوارث فى العملية التعليمية، ضد التلاميذ والمعلمين، ففى قنا لقى شخص مصرعه وأصيب 13 تلميذا فى حادث تصادم سيارة ميكروباص كانت تقل مجموعة من التلاميذ فى طريقهم للمدرسة بأخرى "بيجو" بطريق كلاحين قفط جنوب محافظة قنا.
 
تلقى مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق، بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص كانت تقل مجموعة من التلاميذ فى طريقهم للمدرسة بأخرى "بيجو" بطريق كلاحين قفط، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين ما بين مستشفى قنا العام ومستشفى قفط المركزى.
 
وأفاد مصدر بالصحة، أن المتوفى يدعى عبد الفتاح محمد عبادى 55 سنة سائق، وإصابة كلا من عبدالرحمن محمد، وصباح أحمد محمد، ومحمد أحمد محمود، ومحمود عبدالقادر محسن، وتم نقلهم لمستشفى قنا العام.
 
كما أصيب محمد عبدالقادر وشقيقه أحمد، وزياد عمادالدين، وأحمد محسن رمضان وشقيقيه رمضان وشروق، وروان عبدالباسط محمود، ومحمد نجم الدين، وسناء مصطفى، وجميعهم تلاميذ، وتم نقلهم لمستشفى قفط، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.
 

وكيل تعليم قنا يطمئن على التلاميذ المصابين فى حادث تصادم طريق قفط

 
توجه عزت بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إلى مستشفى قنا العام للاطمئنان على حالة التلاميذ المصابين فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى بيجو بطريق قرية الكلاحين مركز قفط جنوب محافظة قنا.
 
وأفاد عزت بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا فى تصريحاته، أن حالة التلاميذ جميعها مستقرة، لافتا إلى أن هناك حالة واحدة لطفل فى مرحلة الروضة تم إحالته إلى مستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج.
 

مدرسة ابتدائى بالسويس تجبر التلاميذ على حمل الطوب ومواد البناء

 
أجبرت إدارة مدرسة الشيماء الابتدائية بالسويس طلاب المدرسة على نقل مواد البناء والرمال خلال اليوم الدراسى من أجل إجراء إصلاحات بالمدرسة. فيما أرسل أولياء الأمور تلغرافات لوزير التربية والتعليم يطالبون بالتحقيق مع مسئولى المدرسة.
 
وقال محمد أبو عمار، المسئول الإعلامى لحركة شباب السويس للتغيير، إنه تم رصد قيام مدرسة الشيماء الابتدائية بمجمع السادات فى السويس بتلك الواقعة، وهو تصرف غير مسئول من إدارة المدرسة مع طلاب مدرسة ابتدائى، مطالبا بالتحقيق مع مسئولى المدرسة.
 
من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، أنه يتم التحقيق فى محتوى الصورة وسيصدر قرارا سريع بشأن ما حدث.
 

مصرع 3 طلاب فى أسيوط والتعليم تنعى الطلاب ضحايا حوادث القطارات

 
نعت مديرية التربية والتعليم الطلاب الذين لقوا مصرعهم صباح أمس والتى أسفرت عن مصرع 3 طلاب فى حادثين للقطارات أثناء عبورهم المزلقان وهم فى طريقهم للمدرسة بعدد من مراكز المحافظة.
 
وأعرب صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن تعازيه وحزنه لأسر الضحايا من الطلاب سائلًا الله عز وجل لأهالى الضحايا الصبر والسلوان
 
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه شارك بصحبة وفد من المديرية ضم كلا من "الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام والعلاقات العامة بالمديرية" وذلك لتقدموا واجب العزاء لأسر الطلاب، مشيرا إلى أنه كلف شئون الطلاب ببحث ومعرفة طبيعة المساعدات إلى يمكن أن تقدمها المديرية لأسر الضحايا على أرض الواقع"
 
كان قد تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوصول بلاغ من القوة المعينة بمزلقان محطة سكة حديد أسيوط بمصرع الطالبتين "دينا أسامة محمد إمام "طالبة بالصف الأول الثانوى بمدرسة دار الأندلس الخاصة والطالبة "ياسمين عصام طالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة الفنية بنات, وفى مركز صدفا تلقى مدير الأمن إخطارا بوصول بلاغ من محطة سكة حديد صدفا بمصرع " فاطمه.ف " طالبة بمدرسة صدفا التجارية وكذا إصابة "مينا.ج" موظف وتوفى فور وصوله للمستشفى الجامعى اثناء مرورها بمزلقان صدفا حال عودتهما من المدرسة كما تلقى مدير الأمن أمس الأول إخطارا بمصرع الطالبة ياسمين عبد العزيز شحاتة عبد الرحمن طالبة بالصف السادس الابتدائى بمدرسة شطب للتعليم الأساسى أثناء عبورها مزلقان قرية شطب التابعة لمركز أسيوط، حيث صدم القطار الطالبة وتوفيت فى الحال وتم نقل الجثث إلى مشرحة صدفا والإيمان العام وتحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
 

محافظ المنوفية يحيل مدير التعليم الإعدادى ومدير مدرسة حسين الغراب للنيابة الإدارية ويجازى رئيس حى غرب

 
قام اليوم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بجولة فاجأ فيها مدرسة حسين الغراب الإعدادية الخاصة وعيادة أبو بكر الصديق للتأمين الصحى بدأت الجولة فى الساعة 8 صباحا وانتهت فى الساعة 10.15 صباحا رافقه خلال الجولة نائب مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم وفريق من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة.
 
بدأت الجولة بمدرسة حسين الغراب الإعدادية الخاصة وتفقد الفصول للوقوف على مدى انتظام سير العملية التعليمية، وتبين أثناء الجولة وجود ألفاظ خادشة للحياء على بعض أبواب الفصول بالمدرسة، فأحال على الفور مدير التعليم الإعدادى بمديرية التربية والتعليم ومدير المدرسة ومشرفة الدور للنيابة الإدارية لعدم اتخاذهم إجراءات حيال هذه الألفاظ.
 
وتفقد عدد من الشوارع بحى غرب فتبين وجود تجمعات قمامة بجوار سور مدرسة السيدة خديجة الابتدائية، فأمر المحافظ بمجازاة رئيس حى غرب شبين الكوم ورئيس قسم تحسين البيئة بالحى بخصم ثلاث أيام من راتبهم.
 
كما فاجأ عيادة أبو بكر للتأمين الصحى بمجمع المصالح، فتبين انتظام سير العمل بها وبمراجعة الدفاتر تبين أن عدد الحالات المترددة على الصيدلية 307 حالة، والحالات المترددة على لجنة القلب 65 حالة والحالات المترددة على العيادات 140 حالة والحالات المترددة على المعمل 205 حالات، حتى ساعة الزيارة والتقى عددا من المواطنين واستمع إلى شكواهم وأمر بسرعة حلها.
 
وأثناء الجولة اشتكى أحد المواطنين من قرية البتانون من ارتفاع الأسعار بالقرية وجشع التجار فأمر المحافظ على الفور بإرسال لجنة من التموين إلى قرية البتانون، كما أمر بتوفير سيارة متنقلة بسلع غذائية بمعدل يومين اسبوعيا لقرية البتانون لمواجهة ارتفاع الأسعار وجشع التجار. وأكد المحافظ على استمراره فى الجولات المفاجئة على المدارس والمصالح الحكومية للوقوف على المشاكل وسرعة حلها.
 

 تجمهر مدرسى الصفا الابتدائية بسبب تعدى أحد أولياء الأمور بآلة حاد على زميلهم

 
تجمهر صباح اليوم معلمى مدرسة الصفا الابتدائية بإدارة جنوب التعليمية للمطالبة بحق زميلهم الذى قام أحد أولياء الأمور بالتعدى عليه بآلة حادة ظهر أمس أثناء خروجهم من المدرسة، وتم تحرير محضر رقم 5255لسنة 2016جنح الضواحى.
 
الأمر الذى دفع الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم ببورسعيد لاحتواء الأزمة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لانتظام العملية التعليمية بمدرسة الصفا الابتدائية بحضور عصام النجار مدير إدارة جنوب التعليمية لانتظام العمل داخل المدرسة للصالح العام ومحاسبة كل من يحاول الاعتداء على المدرس بالقانون.
 
 

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء يواصل زيارته الميدانية للمدارس

 
واصل الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، زيارته الميدانية للمدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وأفاد بيان صادر عن مديرية التربية والتعليم، أن وكيل الوزارة تفقد العمل فى مدرسة 25 يناير الرسمية للغات وأطمأن على سير العملية التعليمية، وأعطى تعليماته بـالتأكيد على غرس القيم والمبادئ الحميدة لدى التلاميذ، تقسيم تلاميذ الفصل كمجموعات دائريه، وتجديد اللوحات القديمة بالفصول، عمل لوحة شرف بكل فصل بها أسماء تلاميذ الفصل وتاريخ ميلاد كل تلميذ.
 
كما زار مدرسة العريش الثانوية التجارية للبنات وتفقد سير العملية التعليمية داخل المدرسة وفى نهاية الزيارة أوصى بعمل شهادة تقدير لمعلم القانون بالمدرسة الاستاذ محمد حسن جويلى.
 
 

غياب جماعى لطلاب مدرستين خشية تجدد الاشتباكات بين عائلتين بسوهاج

 
لليوم الرابع مازالت إدارة البلينا التعليمة تشهد غيابا جماعيا لطلاب مدرسة أولاد على الابتدائية والبالغ عددهم 812 تلميذا وتلميذة ونجع أبو طوق الإعدادية وعددهم 355 طالبا بقرية أولاد جنوب محافظة سوهاج، بينما شهدت مدرسة أولاد عليو الثانوية البالغ طلابها 537 طالبا وطالبة ومجمع أولاد عليو الابتدائية البالغ عدد طلابها 477 تلميذا وتلميذة حضورا جزئيا للطلاب بنسبة 60% وذلك عقب رفض أولياء الأمور ذهاب أبنائهم للمدارس خشية تجدد الاشتباكات بالمنطقة بين أفراد عائلتى الشوافع والعلالسة، والتى كانت قد نشبت ثان أيام بداية العام الدراسى بين العائلتين خلفت وراءها قتيلين ومصاب من عائلة العلالسة، ونظرا لأن أبناء العائلتين مقيدين بتلك المدارس فضلوا الغياب عن الحضور للمدرسة خوفا على حياتهم.
 
يذكر أن إدارة البلينا التعليمية قامت بإخلاء طلاب 4 مدارس بالمنطقة بتأمين من قوات الأمن فى أول يوم لوقوع الاشتباكات بين العائلتين ووصول بعض الطلقات النارية الطائشة إلى أسوار وشبابيك مدرسة مجمع أولاد عليو الابتدائية.
 
وعلى جانب آخر نشرت الأجهزة الأمنية العديد من القوات بمحيط المدارس عززتها بقوات إضافة لسلامة العملية التعلية والحفاظ على الطلاب والمعلمين، وناشدت الأجهزة الأمنية أولياء الأمور بعودة أبنائهم للمدارس مرة أخرى وأن الأمور تسير الآن فى وضعها الطبيعى والأمن يفرض سيطرته الكاملة على مجريات الأمور بالقرية، وأنه تم إلقاء القبض على 3 أشخاص من عائلة الشوافع أحد طرفى الخصومة وبحوزتهم 3 بنادق آلية وجار ملاحقة باقى المتهمين وضبطهم وتقديمهم للعدالة.
 
 
 

جولة محافظ المنوفية


محافظ المنوفية يشاهد عبارة خادشة على فصل طالبات


جانب من جولة محافظ المنوفية


تلاميذ ابتدائى يحملون مواد بناء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة