أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يبدأ الحرب ضد الهجرة غير الشرعية بحزمة تكليفات فى اجتماع اللجنة الأمنية المصغرة.. الرئيس يوجه بمحاكمة المتسببين بغرق مركب رشيد.. ويشدد بالسيطرة على الشواطئ.. وتسويق مبادرة تمويل مشروعات الشباب

السبت، 24 سبتمبر 2016 06:14 م
السيسي يبدأ الحرب ضد الهجرة غير الشرعية بحزمة تكليفات فى اجتماع اللجنة الأمنية المصغرة.. الرئيس يوجه بمحاكمة المتسببين بغرق مركب رشيد.. ويشدد بالسيطرة على الشواطئ.. وتسويق مبادرة تمويل مشروعات الشباب الرئيس السيسى يجتمع باللجنة الأمنية المصغرة
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

- الرئيس يوجه بتكثيف الحملات الأمنية والرقابية على منافذ البيع والأسواق لمنع التلاعب بالأسعار أو احتكار السلع وإحكام الرقابة الجمركية

 

- تعليمات مشددة بالعمل على تحصيل الرسوم الفعلية وتقويض محاولات رفع أسعار السلع الأساسية المستوردة من الخارج

 

- الرئيس يكلف الأجهزة الحكومية والأمنية والمحافظين بتكثيف المرور المفاجئ على جميع منافذ البيع والأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ومخازن السلع الأساسية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين بشكل فورى

 
 
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا صباح اليوم، السبت، مع اللجنة الأمنية المصغرة، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، ورئيس المخابرات العامة، رئيس الرقابة الإدارية، حيث تطرق الاجتماع لمناقشة عدد من الموضوعات، جاء على رأسها استعراض الموقف بالنسبة لحادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، الذى راح ضحيته عدد كبير من المواطنين المصريين ومن جنسيات أخرى.
 

الرئيس يأسف لحادث مركب رشيد ويأمر بسرعة محاكمة المتسببين فيه

وقال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال الاجتماع عن أسف مصر، قيادة وشعبا، لوقوع مثل هذه الحوادث التى تتسبب فى إزهاق الأرواح.
 
ووجه الرئيس بقيام الأجهزة المعنية بالملاحقة القانونية للمتسببين فى الحادث، الذين خالفوا القوانين المصرية والأعراف الدولية، واستخدموا وسائل غير شرعية لتهجير هذا العدد من المواطنين المصريين والأجانب، مستغلين قلة وعيهم فى ظل ظروف إقليمية ودولية، فرضت أن تكون مصر أحد معابر الهجرة غير الشرعية فى هذه المرحلة.
 
كما وجه الرئيس بقيام كافة أجهزة الدولة المعنية بتشكيل لجنة عمل فورية لمراجعة الموقف بالنسبة لإجراءات الإحكام على المنافذ البرية والبحرية والشواطئ لمنع التسلل إلى الأراض المصرية، على أن تعمل هذه اللجنة بإشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء.
 

التوجيه بحملات توعية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية

وشملت التوجيهات قيام الحكومة بتنظيم حملات للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تحيط بالمنطقة، تكليف الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب لإنهاء الإجراءات المتعلقة باعتماد قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، وتكثيف إجراءات تسويق مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب، التى تم تخصيص مبلغ 200 مليار جنيه لتنفيذها، لاسيما فى المناطق الجغرافية التى تنتشر بها عمليات الهجرة غير الشرعية، وذلك للمساهمة فى القضاء على البطالة كأحد مسببات الهجرة غير الشرعية، حيث تستغل مجموعة من الخارجين عن القانون حاجة الشباب للبحث عن فرص عمل وهمية نظير مبالغ مالية كبيرة كانت كفيلة بأن تكون نواة لفرص عمل قانونية داخل الدولة.
 

الرئيس يوجه بتكثيف الحملات الأمنية لضبط الأسواق

وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع أيضا استعراض جهود الدولة للسيطرة على أسعار السلع الأساسية.
 
وفى هذا الصدد، وجه الرئيس بتكثيف الحملات الأمنية والرقابية على منافذ البيع والأسواق لمنع التلاعب بالأسعار أو احتكار السلع، وإحكام الرقابة الجمركية بالمنافذ لضمان دقة وسلامة الإجراءات بما يمنع الغش الذى يتسبب فى ارتفاع الأسعار.
 
كما وجه السيسي بالعمل على تحصيل الرسوم الفعلية وتقويض محاولات رفع أسعار السلع الأساسية المستوردة من الخارج.
 
وتضمنت التوجيهات، تكليف الأجهزة الحكومية والأمنية والمحافظين بتكثيف المرور المفاجئ على جميع منافذ البيع والأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز ومخازن السلع الأساسية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين بشكل فورى.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

يارب التوفيق من عندك كفانا احزان وضياع فى الثروة البشرية

يارب أنة الامل الاخير كن بجانبة لسنا بطامعين فى أكثر من هذا كفى أحزان كفى لجروح القلوب التى لن تندمل لألم فقد هؤلاء الشاب جروح يعجز الزمان عن مداواتها لانها انحفرت حفرا فى القلب--كفانا أوهام يا شباب بالثراء السريع--يارب التوفيق من عندك--أرحم برحمتك شعب اعياة وهدمة طول الصبر --صبرا بأيمانة بأن غدا سيكون أفضل صبرا مع أمل وأحلام سرقها منة --صناع الموت ومافيا الاتجار بالبشر--ألتمس من السيد الرئيس التقدم ومنة شخصيا وبصفتة رئيس الجمهورية بطلب للبرلمان لسرعة عمل مشروع بقانون جديد لتغليظ العقوبة على هؤلاء الفسدة واعوانهم بما لا يقل عن عشرة سنوات حبس --مع دفع التعويضات اللازمة لاهالى الضحايا وبما لايقل عن 200000 مأتى ألف جنية لكل ضحية وفى حالة عدم الدفع تضاف مدة لا تقل عن سنتين حبس عن كل ضحية--ارجو ان تضعوا ذلك فى الحسبان ودائما الدعاء بالتوفيق--

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

احيانا يكون البتر هو الحل الأمثل لأنقاذ المريض

التوعيه .. و تعريف الناس بعواقب هذه الهجره .. و اعلامهم بتوفر فرص للعمل بمصر.. و تأهيل الدوله للعاطلين هو الحل .. بس المهم حل اللغز .. منين العاطلين بيشتكوا انه مفيش شغل و محلتهمشي اللضي .. و منيين طول اليوم قاعدين على القهاوي بيصرفوا فلوس في قهوه و شاى .. و الاهم ان الواحد منهم طول اليوم الموبايل على ودانه و السجاره في بقه و الحشيش في جيبه !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

يارب وفق الرئيس

لاتشمت اعداء الوطن فينا ياريس الاسعار ثم الاسعار ثم الاسعار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة