أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطانى استئناف الطيران إلى شرم الشيخ

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 02:38 ص
وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطانى استئناف الطيران إلى شرم الشيخ سامح شكرى وزير الخارجية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى وزير وزير الخارجية، يوم الخميس، مع بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة حاليا بنيويورك.

 

وصرح المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى، بأن اللقاء تركز على ملف العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، وعلى وجه الخصوص موضوع استئناف الطيران البريطانى إلى مدينة شرم الشيخ، حيث أكد شكرى على تطلع مصر إلى سرعة التوصل إلى حسم لهذا الموضوع فى أقرب فرصة، مشيراً إلى أن التعاون الذى تم بين البلدين خلال الفترة الأخيرة يؤكد وجود إرادة حقيقية لدى مصر لتوفير الضمانات الكافية لبعث الطمأنينة لزوار مصر وتوفير عامل الأمن بشكل كامل فى المطارات المصرية واستعداد مصر للمزيد من التعاون إذا ما تطلب الأمر.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن وزير الخارجية البريطانى أكد، خلال اللقاء، أن بلاده تدرك تماما التأثير الاقتصادى السلبى لقرار وقف الطيران البريطانى إلى المدن السياحية المصرية فى البحر الأحمر، وأن التعاون القائم بين الأجهزة المعنية فى البلدين يسير بشكل يبعث إلى الطمأنينة، وأنه سيولى هذا الملف اهتماماً خاصاً خلال الفترة القادمة لضمان استئناف الرحلات البريطانية فى أسرع وقت.

 

ومن جانبه، أكد شكرى أهمية وضع محددات واضحة يتم على أساسها اتخاذ القرار الخاص باستئناف الرحلات، وألا يترك الأمر مفتوحاً ويتسم بالعمومية، وذلك كى يسهل تحديد الإجراءات المطلوب اتخاذها ومدى تنفيذها بالشكل المرضى للطرفين فى أى مرحلة.

 

وفى نهاية اللقاء، أكد وزيرا الخارجية حرصهما الكامل على تجاوز هذه المرحلة الحساسة فى العلاقات، وإطلاق التعاون إلى المستويات التى يتطلع إليها شعبى وحكومتى البلدين بما يحقق المصالح المصرية والبريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة