ايران تندد بغارات التحالف العربى على اليمن

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 12:54 م
ايران تندد بغارات التحالف العربى على اليمن قوات التحالف العربى
طهران(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نددت إيران الجمعة بالغارات الجوية التى نفذها التحالف العربى بقيادة السعودية فى اليمن الأربعاء وأوقعت 20 قتيلا مدنيا، بحسب مسؤولين يمنيين.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى "للأسف إن لامبالاة الدول والمحافل الدولة ومواصلة بع مختلف انواع الاسلحة والمعدات العسكرة للنظام السعودي، قد جعله أكثر وقاحة فى تصعد هجماته عل الشعب المنى المظلوم والأعزل"، حسبما أوردت إذاعة "الجمهورية الاسلامية".

 

وأضاف قاسم ان النظام السعودى يواصل "عدوانه بلا توقف"، وان "الصمت المريب لبعض الدول الغربية تجاه قتل ابرياء... سيجعله بلا شك أكثر كراهية لدى الرأى العام العالمى يوما بعد يوم وشريكا لجرائم هذا النظام القاتل للأطفال".

 

وكان مسؤول حكومى يمنى أفاد عن مقتل عشرين مدنيا على الأقل مساء الأربعاء فى غارات على مدينة الحديدة الساحليةن مرجحا أن يكون القصف حصل "عن طريق الخطأ".

 

وقال المتحدث باسم التحالف اللواء الركن احمد عسيرى لوكالة فرانس برس ان الغارات استهدفت "قياديين حوثيين".

 

وأضاف "كانت لدينا معلومات بأنهم مجتمعون، ثم قصفناهم"، من دون ان يكون فى إمكانه تقديم حصيلة للغارات لكون التحالف "غير موجود على الارض" فى تلك المنطقة.

 

وقتل فى اليمن اكثر من 6600 شخص منذ مارس 2015، نصفهم تقريبا من المدنيين، بحسب أرقام الأمم المتحدة التى حملت التحالف المسؤولية عن مقتل اكثر من 60 بالمئة من هؤلاء الضحايا.

 

 

                










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة