أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج يلزم جميع المدارس بتطبيق برنامج الدمج للطلاب ذوى الإعاقة

الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:04 م
محافظ سوهاج يلزم جميع المدارس بتطبيق برنامج الدمج للطلاب ذوى الإعاقة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج،إلزام جميع مدارس التعليم العام والخاص بالمحافظة بتطبيق برنامج الدمج للطلاب ذوى الاعاقة وتشكيل لجان للاشراف والمرور على جميع المدارس للتأكد من تطبيق برنامج الدمج بتلك المدارس ومحاسبة اى مسئول يثبت مخالفته لهذا القرار.

جاء ذلك خلال الندوة النقاشية التى اقيمت بنادى المحليات على هامش معرض " اهلا مدرستى " بعنوان " نحو استراتيجية مستقبلية لذوى الاعاقة فى التعليم ما قبل الجامعى ".

حضر الندوة المحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية واساتذة الجامعة وقيادات مديرية التربية والتعليم واولياء الامور وممثلى منظمات المجتمع المدنى ، وتم خلال الندوة مناقشة عدد من القضايا والمشكلات التى تهم ذوى الاعاقة واولياء امورهم والعمل على ايجاد حلول عاجلة لتلك المشكلات وكيفية تفعيل الدمج بطريقة صحيحة فى المدارس و المجالات الاخرى.

وأكد المحافظ على دعمه التام لقضايا ذوى الاعاقة بسوهاج واستمع خلال الحلقة النقاشية الى طلبات وشكاوى اولياء امور الطلاب.

كما قرر المحافظ خلال الندوة عمل لجنة للتأمين الصحى خاصة بالطلاب ذوى الاعاقة بمستشفى الهلال.

وأكد على ضرورة عمل ندوات وبرامج تدريبية للمعلمين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى وذلك لتأهيل المعلمين وتدريبهم على كيفية التعامل مع ذوى الاعاقة داخل فصول الدمج , كما شدد على ضرورة اهتمام مدارس التربية الخاصة بالانشطة الخاصة وتبادل الزيارات ، وتم ايضا خلال الندوة الاتفاق على انشاء خط ساخن وموقع اليكترونى تحت اشراف المحافظة وذلك لتلقى الشكاوى الخاصة بذوى الاعاقة .

 

وأكد المحافظ على عقد هذه الندوة بصفة دورية كل شهر وذلك للتواصل مع ذوى الاعاقة واولياء امورهم والعمل على حل مشاكلهم وتذليل كافة العقبات امامهم لانهم جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة