أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر نصر تبحث مع وزير نقل لاتفيا تمويل توريد وتصنيع 700 عربة للسكة الحديد

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:08 ص
سحر نصر تبحث مع وزير نقل لاتفيا تمويل توريد وتصنيع 700 عربة للسكة الحديد وزيرة التعاون الدولى مع وزير نقل لاتفيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، الثلاثاء، يولديس أوجوليس، وزير النقل بجمهورية لاتفيا بحضور، السفيرة ايفت شولتا، سفيرة لاتفيا بالقاهرة وممثلى شركات فى مجال النقل والسكك الحديدية.

 

ورحبت نصر بوزير النقل بجمهورية لاتفيا، مشيدة بالعلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، وبحث الجانبان العرض المقدم من إحدى البنوك اللاتفية لتمويل مشروع توريد وتصنيع 700 عربة سكة حديدية، لصالح الهيئة القومية لسكك الحديدية المصرية على أن يكون التصنيع المشترك لصالح الاستخدام المحلى والتصدير.

 

وأوضح وزير نقل لاتفيا، أن عرض توريد وتصنيع عربات سكك حديدية، هو بالتعاون مع مصانع الإنتاج الحربى، كما سيتم تدريب مجموعة من المهندسين والفنيين المصريين بلاتفيا على أحدث التكنولوجيا الخاصة بتصنيع تلك العربات، وبما يتناسب مع احتياجات السوق المحلى وبما يسمح بإمكانية التصدير للأسواق المجاورة.

 

وأكدت نصر، على أن الوزارة هى الجهة المختصة بدراسة كافة الأمور التمويلية الخاصة بالمشروع، مشددة على أن ضرورة تعظيم نسبة المكون المحلى فى المشروع، وتقديم كافة العروض المالية لبحث اختيار أفضلها بما يتناسب مع احتياجات الشعب المصرى، وبرنامج الحكومة الذى اقره مجلس النواب، وفى هذا الأطار، وعد ممثل الشركة اللاتفية (RVR) بأنه سيتواصل مع الإدارة المختصة لمناقشة كافة التفاصيل الخاصة بعرض التمويل للمشروع.

 

وفى نهاية اللقاء، أعرب الجانبان عن ترحيبهما بهذا التعاون الذى يعد تأكيدا على الثقة المتبادلة بين الطرفين، وأبدى وزير نقل لاتفيا الاستعداد للتعاون فى مختلف المجالات مع مصر لما لها من وضع استراتيجى هام فى القارة الإفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة