سحر نصر تبحث مع مديرة الوكالة الأمريكية تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 09:38 ص
سحر نصر تبحث مع مديرة الوكالة الأمريكية تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية جانب من اللقاء
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، وشيرى كارلين مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى القاهرة والوفد المرافق لها، سبل تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية الأمريكية لمصر ليتناسب مع احتياجات الشعب المصرى، وأولويات برنامج الحكومة الذى أقره مجلس النواب.
 
 
وأشارت سحر نصر، إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار متابعة لسلسة من الاجتماعات السابقة مع الجانب الأمريكى والتى كان آخرها فى بداية شهر سبتمبر الجارى.
 
 
وأكدت بحسب بيان اليوم، حرصها على استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة والوكالة الأمريكية لتحقيق أقصى استفادة من المبالغ المخصصة لمصر فى إطار برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية، والإسراع فى تنفيذ المشروعات والبرامج الممولة من الجانب الأمريكى فى إطار الجداول الزمنية المحددة لها.
 
 
وناقش الجانبان المشروعات المستقبلية التى ستمول من الجانب الأمريكى فى عدد من المجالات مثل الصحة، والتعليم الأساسى، والتعليم العالى، والزراعة، والتجارة والصناعة، والبنية الأساسية خاصة مشروعات المياه والصرف الصحى، وفى هذ الأطار، شددت وزيرة التعاون الدولى على أن المشروعات المنفذة يجب أن تستهدف الاحتياجات الأساسية للمواطنين، والفئات الأكثر احتياجا خاصة المرأة والشباب، وذلك من خلال المردود الإيجابى الاقتصادى والتنموى لهذه البرامج.
 
وأكد الجانبان، على العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وحرصهما على تعزيز العلاقات على المستوى التنموى، بما يصب فى صالح البلدين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة