حملة الرقابة الإدارية بمستشفى كفرالشيخ العام توصى بإصلاح أجهزة الحضانة

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:35 ص
حملة الرقابة الإدارية بمستشفى كفرالشيخ العام توصى بإصلاح أجهزة الحضانة جانب من الحملة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، برئاسة العميد خالد جلال، بإجراء مرور مفاجئ على مستشفى كفر الشيخ العام، وتبين بعد المرور على أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة بالطوارئ، حسن سير العمل وانتظام الأطباء فى التخصصات المختلفة، كما تم المرور على غرف العمليات، وتبين جودة الخدمة الطبية المقدمة.

 

وأثناء المرور، استغاثت إحدى السيدات بضباط الرقابة الإدارية لعدم وجود حضانة خالية لاستقبال حفيدتها المولودة حديثا، وانتظارها منذ ساعات على أمل خلو أى من الحضانات لإنقاذ حياتها، فتم على الفور التوجه لقسم الحضانات بالمستشفى والمرور عليه، ووجد عدة أجهزة شاغرة دون وجود أى حالات بها، فأفاد مسئولو الحضانات بعطلها.

 

وبالسؤال عن أسباب عطل تلك الحضانات أفادوا بإبلاغهم الصيانة لإصلاحها فتم التنسيق مع مدير المستشفى وتم التغلب على عطل إحدى الحضانات لوجود كسر فى مفصلة بابها وأصدر تعليمات بسرعة تعقيمها وتم استقبال المولودة والاطمئنان على حالتها وسط سعادة أهلها، وتم توجيه مدير المستشفى لسرعة إصلاح الحضانات المعطلة.

 

كما اشتكت إحدى السيدات من عدم تلقى شقيقتها للعناية اللازمة وعدم استجابة الأطباء للمرور عليها لإجراء الكشف الطبى، فتم توجيه الطبيب المختص لسرعة فحص الحالة والذى تلاحظ له تدهور حالتها فتم استدعاء أحد الاستشاريين من منزله وانتظاره لحين وصوله فى وقت قياسى وتوجهه لمناظرة الحالة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها، وتم إجراء تجربة إطفاء حريق أسفرت عن فشلها لعدم صلاحية خراطيم الإطفاء.

 

وتلاحظ أثناء المرور وجود أعمال تجديدات لبعض الأقسام بالمستشفى، فضلا عن انتشار القطط بمختلف أنحاء المستشفى ما يشكل خطراً على حياه المرضى وذويهم حال نقل العدوى لهم.

 

كما تلاحظ وجود بعض أقارب المرضى لزيارتهم والمبيت معهم دون موافقة مسبقة، فتم التنسيق مع مدير أمن المستشفى وتم إخراج الزائرين لتعارض ذلك مع التوقيتات المحددة للزيارة.

 

ووعد الدكتور زيدان المنشاوى مدير المستشفى بتلافى كافة الملاحظات التى أسفر عنها المرور وسيتم تكثيف الزيارات على أقسام المستشفى المختلفة لمتابعتها خلال الفترة المقبلة من خلال المرور المفاجئ عليها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة