دار الافتاء: غدا أول ايام ذى الحجة وعيد الأضحى الاثنين 12 سبتمبر

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 02:30 م
دار الافتاء: غدا أول ايام ذى الحجة وعيد الأضحى الاثنين 12 سبتمبر الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت دار الافتاء المصرية إن المحكمة العليا السعودية أعلنت فى القرار رقم (87/هجري) الصادر اليوم أن يومَ الجمعة الموافق الثلاثين من شهر ذي القَعْدة لعام ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وسبعة وثلاثين من الهجرة الموافقَ الثاني من شهر سبتمبر لعام ألفينِ وستة عشر من الميلاد هو آخر أيام ذي القعدة، وأن يومَ السبت الثالث من شهر سبتمبر لعام ألفينِ وستة عشر من الميلاد  هو أول أيام ذي الحجة.
 
وعلى ذلك تُعلن دار الإفتاء المصرية أن يومَ السبت الثالث من شهر سبتمبر لعام ألفينِ وستة عشر من الميلاد هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأَربَعِمِائةٍ وسبعة وثلاثين من الهجرة، وأن يومَ الأحد الموافقَ الحادي عشر من شهر سبتمبر لعام ألفينِ وستة عشر من الميلاد هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الإثنين الموافقَ الثاني عشر من شهر سبتمبر لعام ألفينِ وستة عشر من الميلاد هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
ووجهت دار الافتاء المصرية فى بيان لها منذ قليل التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللشعب المصري، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان.
 
واختتمت دار الافتاء بيانها داعين الله سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة