بالفيديو..انفجار القمر الصناعى الإسرائيلى "عاموس 6" يصيب تل أبيب بحسرة..يديعوت: 5أطنان من التكنولوجيا المتطورة تحطمت فى دقائق..وتؤكد: فيس بوك كان شريكا فى إطلاقه..ورئيس وكالة الفضاء:لقد سقطنا فى الوحل

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 12:07 م
بالفيديو..انفجار القمر الصناعى الإسرائيلى "عاموس 6" يصيب تل أبيب بحسرة..يديعوت: 5أطنان من التكنولوجيا المتطورة تحطمت فى دقائق..وتؤكد: فيس بوك كان شريكا فى إطلاقه..ورئيس وكالة الفضاء:لقد سقطنا فى الوحل لحظة انفجار القمر الصناعى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت وكالة الفضاء الإسرائيلية لضربة قاضية أمس الخميس بعدما انفجر القمر الصناعى الإسرائيلى "عاموس 6" أثناء انفجار الصاروخ "فالكون 9" الذى كان يحمله استعدادا للانطلاق والوصول لمداره غدا السبت بأحد القواعد الجوية بولاية فلوريدا الأمريكية.

وقالت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فى تقرير لها اليوم الجمعة، إن أكثر من 5 أطنان من التكنولوجيا الحديثة والهاى تك تعرضت للانفجار، حيث كان من المزمع أن يحل هذا القمر محل القمر الصناعى "عاموس2"، وكان هدف إطلاقه هو تغطية الأماكن المحرومة من خدمات الإنترنت فى أفريقيا وتزويد أوروبا بخدمات جديدة.

وأضافت الصحيفة أن شركة " فيس بوك" العالمية كانت من ضمن الداعمين لإطلاق هذا القمر الصناعى الذى بلغت تكلفته ما يفوق 195 مليون دولار، وتم بناؤه فى 4 سنوات كاملة لينفجر فى دقائق معدودات.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى اللحظة لا يُعرف سبب الانفجار ، الذى وقع خلال تزويد الصاروخ بالوقود.

ومن جانبه قال إسحق بن إسرائيل، رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية، إن خسارة قمر صناعى إسرائيلى للاتصالات فى انفجار صاروخ تنتجه شركة سبيس إكس فى ولاية فلوريدا الأمريكية وجهت ضربة قوية لصناعة أقمار الاتصالات الصناعية فى البلاد.

 وقال بن إسرائيل: "فيما يخص صناعة أقمار الاتصالات الصناعية الإسرائيلية.. هذه ضربة قوية جدا قد تجعل مستقبل الصناعة محل شك إذا لم يتم انتشالها من الوحل".

وأضاف للقناة العاشرة فى التليفزيون الإسرائيلى، أن صناعة قمر بديل قد تستغرق ثلاث سنوات. والقمر من صنع شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء المملوكة للدولة.

وكانت شركة بكين شينوى تكنولوجى الصينية وشركة الاتصالات الفضائية الإسرائيلية أعلنتا الأسبوع الماضى أن الشركة الصينية اتفقت على شراء الشركة الإسرائيلية المشغلة للأقمار الصناعية مقابل 285 مليون دولار.

وهوى سهم الشركة الإسرائيلية 8.9%  فى بورصة تل أبيب، وأصدرت الشركة بيانا إلى البورصة قالت فيه إن "الخسارة الكاملة" للقمر الصناعى "سيكون لها تأثير كبير على الشركة".

 

 

ومن جانبها قالت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن انفجار القمر الصناعى الإسرائيلى يدل على أن إسرائيل ليست دولة رائدة كما تزعم فى صناعة وإطلاق الأقمار الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكدت الصحيفة أنه ينبغى على المسئولين عن وكالة الفضاء والاتصالات فى إسرائيل مراجعة أنفسهم، خاصة أن تل أبيب تكبدت خسائر فادحة حيث إنها خسرت قمرا صناعيا بما فيه من تكنولوجيا متطورة، وكذلك السمعة الدولية فى تصنيع الأقمار الصناعية التى طالما تفاخرت بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

الديروطي

من يعمل يخطأ ويستفيد

سوف يصنع الصهاينة أحدث من القمر المنكوب لأنهم يعملون ....ولاعزاء للجالسين في المقاهي ولا جنب الجيط

عدد الردود 0

بواسطة:

كلام إعلام

كلام للاستهلاك الاعلامى

انهم يروجون لنا حبوب مخدره و لكن الحقيقه الأمور لا تدار هكذا . هناك برتوكول و قواعد متعارف عليها فى صناعه الفضاء . عند انشاء أي قمر أو صاروخ يكون هناك نسختين جارى بناءها بالتوازي مع النسخه الاصليه و لكن بنسب اكتمال ثلثين للنسخه الأولى و ثلث للنسخه الثانيه و ذلك عند اكتمال النسخه الاصليه المؤمن عليها يقيمه تأمين تكون كافيه جدا لاستكمال النسخه الأولى فى زمن قياسي باعتبارها أساسا تحتوى على ثلثين المطلوب . إذن هى مسأله وقت فقط حتى لا يرى البعض أنهم مازالوا بعيدون . إنها قصه السلحفاة و الأرنب .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

ا/1

اتمني ان ده يكون تار اجيبت سات اللي اختفي بعد ما الجيش المصرى استخدمه في تحديد موقع الارهابيين في ليبيا. و انزعجت اسرائيل من ان الجيش المصرى يستطيع استخدامه في تحديد اهداف عسكريه

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

اضحك كركر

(1) ان هدف إطلاقه هو تغطية الأماكن المحرومة من خدمات الإنترنت فى أفريقيا وتزويد أوروبا بخدمات جديدة !!! (2) قالت "هأارتس" انفجار القمر الصناعى الإسرائيلى يدل على أن إسرائيل ليست دولة رائدة كما تزعم فى صناعة وإطلاق الأقمار الصناعية بمنطقة الشرق الأوسط!!! الصحفية متعرفش ان اغلب دول الشرق الاوسط رائدة بالفعل .. "راقدة" علي البيض

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم سلمان السويركى - العريش

هناك أخترع تتعامل معه اسرائيل دائما اسمه شركات التأمين

اى قمر اصطناعى يتم اطلاقه يتضمن تعاقد اصحاب القمر الاصطناعى مع قاعدة الاطلاق على بند التأمين على القمر من الانفجار او الفقدان اثناء الاطلاق يعنى اسرائيل ستحصل على ثمن القمر من شركة التامين التى تعاقدت معها قاعدة الاطلاق الامريكية و معنى هذا المزيد من ضخ الاموال فى الصناعات الالكترونية الاسرائيلية و بالتالى المزيد من التطور لها لان تلك الصناعات ستقوم بإنتاج القمر مرة اخرى و لكن بتمويل من قاعدة الاطلاق الامريكية كتعويض

عدد الردود 0

بواسطة:

1 من الناس

رسالة لأذكياء هذا الزمان للذين أصبحوا كثيرون وخصوصا الآن......من مجرد 1من الناس مصيره التُراب غَلبان

(1)طبعا لاأحد يُنكِر أن لهذا الكون خالق وصاحب ومالِك وهو خالق الخَلق ومالِك المُلك . (2)طبعا لا أحد يُنكِرأن الحياة الدنيا إنما هى دار إختبار وليس دار إستقرار والدليل الدامغ هو أن جميع المخلوقات لابد أن تكون نهايتها فى الحياة الدنيا هى المَوت. (3)طبعا لاأحد يُنكِر أنه بالحياة الدنيا مطلوب السَعْى نحو الأفضل ولااااااااااكن إن يَتَحَوَّلَ هذا السعى بِفِعل ذكاء الأذكياء وهُم الآن كثيرووووون وأعدادهم غفيرة حيث أصبح كله يتذاكى على كله إلى إستخدام قاعدة قميئة وهى "" الغاية تُبَرر الوسيلة "" كمثلا أذكياء هدفهم عمومية السيادة والإمتلاك ولكن أساليب تحقيق هذا الهدف أحيانا هى قَتْل الآخرين أو التضييق على الآخرين أو الإستيلاء على ممتلكات الآخرين أو إذلال الآخرين أو........إلخ السؤال الآن هل تعتقدون أن مالِك المُلك يُرضيه العَبَثْ بِمُلكِهِ بمنتهى المَكْر والدهاء والظُلم وهو أحد أسمائه "العدل" ؟؟ وياتُرى بإفتراض أن مالِك المُلك إرتضى بذلك (وحاشى لله حيث ومارَبُّكَ بِظَّلام للعبيد) وكذلك حَلِفَهُ بعِزته وجلاله لدعوة المظلوم بالنصر "" ولو بعدحين ""هل يرتضى لعَبث العابثين بِمُلكِه إلا مالا نهاية كيف؟؟ كيف وأن للكل والجميع نهايه إللاه سبحانه الحى القيوم الباقى الذى لايموت إذا كلُُ إلى حين كُلُُ إلى حين بإذن رب العالمين . وأخيرا أحيط السادة الأذكياء عِلما أن المدى الزمنى لإستمرار ذكاؤكم لن يزيد عن مدى أعمارُكم التى غالبا لن تزيد لكل منكم عن مائة سنة والله أعلم ثم سوف تنزلون التراب كسابقيكم ورغما عنكم ولن يُحيل عن تنفيذ ذلك ذكاؤكم الخادِع لكم ثم يُحاسِبكُم ربكم عن ظُلْمُكم لعبادة بالفِتَن التى فَتَنَتْكُم كالسُلطات والمناصب والنفوذ والاموال و القُدرات....................إلخ بسم الله الرحمن الرحيم "وجَعَلنا بَعْضَكُم لِبَعض فِتْنَة أتَصْبِرون وكان ربُّكَ بَصيرا"صدق الله العظيم - بسم الله الرحمن الرحيم " يَمكُرون ويَمكُرُ الله واللهُ خيرُ الماكِرين" صدق الله العظيم أيها الأذكياء إعلَموا إعلَموا إعلَموا الحياة الدنيا ليست هى كل شئ وليست هى نهاية كل شئ . والله خالِقْ الخَلْق ومالِكْ المُلك إحذَزوا مَكْرَه "فالله ليس كَمِثلِه شئ" .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

المنتقم يا حرامية

هذا انتقام ربنا منكم يائحفاد هودا كما خربتم القمر المصري يائحقر خلق الله فحذاري من المرة القادمة فإذا تسببتم في اذى مصر سيدتكم وتاج راسكم مره اخري فسيكون خراب دياركم وأرضكم يا بنو هودا كتكم يوم سبت شاهدا على خسفكم بئذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد الاعصر

الحادثه

زى اى حادثه ولا عمل ارهابى وموءامره عالميه زيييييييينا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الحسيني

هييييييييييييييييييييييييييييييييه

رئيس وكاله الفضاء الاسرائيليه يقول لقد وقعنا في الفخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة