أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء البرلمان وأهالى دوائرهم وجهاً لوجه.. النواب: ليس لنا ولا الحكومة علاقة بارتفاع الأسعار.. ويؤكدون: عدم الرقابة وجشع التجار السبب.. الأعضاء لأهالى دوائرهم: أنجزنا قدر المستطاع وتستحقون أكثر

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 11:24 م
أعضاء البرلمان وأهالى دوائرهم وجهاً لوجه.. النواب: ليس لنا ولا الحكومة علاقة بارتفاع الأسعار.. ويؤكدون: عدم الرقابة وجشع التجار السبب.. الأعضاء لأهالى دوائرهم: أنجزنا قدر المستطاع وتستحقون أكثر مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أنهم سيتفرغون لدوائرهم بعد فض دور الانعقاد الأول للبرلمان، حيث أوضحوا أنهم سيعكفون على شرح القوانين الهامة للمواطنين وتوعيتهم بأهميتها، كما أشار آخرون إلى أن البرلمان والحكومة ليست لهم علاقة بارتفاع، وأن جشع التجار هو السبب، موضحين أن مجلس النواب ينحاز لمحدودى الدخل، وأنه أنجز مجموعة من القوانين الهامة.

عضو "القوى العاملة ": "اللى يلعب فى الأسعار يتقطع رقبته"

فى البداية قال النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة ليست المسئولة عن ارتفاع الأسعار، ولكنها مسئولة عن مراقبة التجار الذين هم السبب فى تضخم الأسعار، مشيرا إلى أن أعضاء البرلمان ضد ارتفاع الأسعار، وهم متضامنون مع المواطنين البسطاء.

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة لـ"اليوم السابع" أن أعضاء البرلمان بذلوا جهداً كبيراً فى القوانين التى صدرت مؤخراً، مطالبا بتشديد الرقابة على الأسعار من الحكومة، والضرب بيد من حديد على كل من يتلاعب فى أسعار السلع، قائلاً :"اللى يلعب فى الأسعار يتقطع رقبته".

وأشار "عيسى" إلى أنه بعد فض دور الانعقاد الأول للمجلس، سيتفرغ لأهل دائرته، وفتح مقاراته لاستقبال شكوى أهل الدائرة، وشرح ما قام به البرلمان من إنجازات.

ضياء داود: أنجزنا قدر المستطاع.. ويستحقون أكثر من ذلك

من جانبه ، قال النائب ضياء داود عضو تكتل 25-30 تحت قبة البرلمان عن محافظة دمياط، إنه فى تواصل مستمر مع أهالى دائرته بغض النظر عن فض دور الانعقاد الأول للمجلس، مشيرا إلى أنه يشارك دائما الجماهير فى كل ما يحدث فى البرلمان يطلعه عن كافة التفاصيل والأزمات التى تمر بها البلاد.

وأضاف "دادود " لـ"اليوم السابع" أن الشعب المصرى يستحق أكثر مما قدمه البرلمان خلال دورة التشريعية الأولى، موضحا أن أعضاء تكتل 25-30 بذلوا قصارى جهدهم لرفض بعض القوانين التى ستحمل أعباء على المواطنين، ومع ذلك فإن البرلمان أنجز بعض القوانين، مشيرا إلى أن البرلمان قام بتحسين بعض المواد فى القوانين.

عضو "اقتصادية "البرلمان: أعكف على شرح القوانين لأهالى دائرتى

وفى نفس الصدد أكد اللواء حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب ، أن دائرته بمحافظة الشرقية أهم عنده من البرلمان ، لافتا أنه فى تواصل دائم مع الأهالى الدائرة ، واستقبال شكواهم ومقتراحتهم ، موضحا أن أعضاء البرلمان حريصين على حماية المواطن البسيط .

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية لـ"اليوم السابع " أنه يعكف على شرح القوانين لأهالى دائرته التى يصدرها البرلمان ، وعدم تركهم للشائعات التى يطلقها البعض ، موضحا أن نواب البرلمان دائما حريصون على مواجهة الحكومة ومراقبتها ، ومطالبتها بالرقابة على الأسعار من جشع التجار .

وأشار "السيد " إلى أن البرلمان أنجز فى الدورة التشريعية الأولى له عدة قوانين هامة ستفيد الاستثمار، لافتا إلى أن أعضاء مجلس النواب لا يتهاونون فى محاربة الفساد، مستدلاً باستقالة وزير التموين من الحكومة بعد كشف الفساد قائلا"والبقية تأتى".

هيام حلاوة: "القيمة المضافة" ليست لها علاقة بارتفاع الأسعار

من جهتها قالت النائبة هيام حلاوة عضو مجلس النواب، إنها ستتفرغ لدائرتها بعد فض دور الانعقاد الأول للبرلمان، مشيرة إلى أنها ستقوم بدور توعوى لأهالى الدائرة، لشرح أهمية القوانين التى أنجزها البرلمان فى دورته التشريعية الأولى، مؤكدا أن قانون القيمة المضافة ليس له علاقة بارتفاع الأسعار، وجشع التجار هو السبب فى ارتفاعها.

وأضافت عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد توعية كافية بالقوانين التى تصدر من البرلمان، موضحة أن هذا المجلس أنجز قوانين لم تنجز فى البرلمانات السابقة، لافتة إلى أن البرلمان أصدر قوانين لصالح المواطن، منها ضمان زيادة المعاشات بشكل مستمر.

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس النواب ما يهمهم هو مصلحة المواطن البسيط، ورفع الأعباء عنه، لافتة إلى أنها ستتواجد بين أهالى دائرتها خلال أجازة البرلمان لتقلى شكاوى المواطنين، وتوعيتهم بالقوانين الهامة التى أصدراها المجلس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة