أكرم القصاص - علا الشافعي

أزهريون يحرجون السلفيين: ختان الإناث عادة فرعونية ليست من الإسلام.. أحمد كريمة: يستشهدون بأحاديث مكذوبة عن الرسول.. وعضو بمجمع البحوث الإسلامية: عادة قديمة لا علاقة لها بالشريعة

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 12:48 م
أزهريون يحرجون السلفيين: ختان الإناث عادة فرعونية ليست من الإسلام.. أحمد كريمة: يستشهدون بأحاديث مكذوبة عن الرسول.. وعضو بمجمع البحوث الإسلامية: عادة قديمة لا علاقة لها بالشريعة النائب أحمد خليل رئيس برلمانية حزب النور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرج أزهريون وأساتذة بمجمع البحوث الإسلامية حزب النور بعدما أستشهد بفتاوى من الأزهر لدعم موقفه فى رفض قانون ختان الإناث الذى وافق عليه مجلس النواب، مؤكدين أن ختان الإناث عادة فرعونية ليس لها علاقة بالإسلام.

 

وانتقد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، استشهاد حزب النور السلفى بفتاوى من الأزهر الشريف لدعم موقفه فى رفضه لقانون ختان الإناث، موجها سؤالا للحزب النور، قائلا: "سؤال لشيوخ المستلفة هل المملكة العربية السعودية تمارس ختان الإناث، فإذا كانت أجابتكم بنعم، فلماذا نفرض الختان على نساء مصر".

 

وقال "كريمة" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الختان فى الشريعة الإسلامية يؤدى إلى عملية تجميل ترجع للأطباء إذا وجدوا مقتضاها وليس فى ختان الإناث أى مساس بالبظر، الذى يعتبر مصدر الشهوة لدى الأنثى" مضيفا: "يحدث فى مصر هو اعتداء على البظر وهذه عادة فرعونية موجودة فى مصر قبل الإسلام".

 

وأضاف "كريمة": "أما الإثبات الشرعى فلا يوجد نص شرعى صحيح يفرض الختان، والأحاديث التى يستشهد بها السلفيون ضعيفة ولا تصح، وتعتبر كذب على الرسول صلى الله عليه وسلم".

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن اعتراض حزب النور السلفى على ختان الإناث داخل البرلمان غير منطقى، مؤكدا أن ختان الإناث ليست من الشريعة الإسلامية، وهناك من يتشبث بها رغم ما لها من مخاطر على الإناث، ومشيرا إلى أنه لا يوجد 7 أنواع من الختان كما ذكرت الكتلة البرلمانية للحزب.

 

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية لـ"اليوم السابع" أن تغليظ البرلمان العقوبة على ختان الإناث شئ جيد، خاصة أن هذا الختان له أضرار بالغة على النساء، وليس من السنة، موضحا أن المملكة العربية السعودية لا يوجد بها ختان إناث، وإن كان سنة لكانت السعودية طبقته، ولكنه عادة قديمة ولا علاقة لها الشريعة.

 

كان حزب النور أعلن رفضه تشديد العقوبات على ختان الإناث خلال مناقشة البرلمان لمشروع تشديد العقوبات، فى الوقت الذى وافق فيه البرلمان على تغليظ العقوبات، واستشهد الحزب بفتاوى من الأزهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة